الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 03:01

ورشة عمل للتدرب على طرق التعامل ومواجهة الحياة في مدرسة الكرمل حيفا

كل العرب
نُشر: 28/10/15 23:44,  حُتلن: 23:46

تميّزت أيام الورشة بالجديّة والايجابية حيث برزت المشاركة الطلابية الفعالة والتي ساعدت وساهمت في انجاح المشروع لمواجهة العنف بطرق غير عنيفة

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن مدرسة الكرمل في حيفا، جاء فيه: "قامت مدرسة الكرمل بتمرير ورشة عمل صفية للصفوف الخامسة، وكانت أهدافها كالتالي:


خلال الورشة

- تعلّم آليّات وتقنيّات والتدرّب على طرق للتعامل مع حالات صراع ومواجهة في الحياة اليومية.
- تطوير الشعور بالانتماء في الصف والحد من الشعور بالاغتراب.
- تعزيز الطلاب من خلال التعرف على مصادر القوة الذاتية عندهم وعند أصدقائهم، من خلال الايمان بقدرتهم على تنفيذ التغيير لدى الفرد والمجموعة.
لقد تمّ عرض الورشة من قِبَل مركز " متسميحيم " في الصفوف على يد المرشد المؤهل السيد غانم شيخ أحمد بالتنسيق مع المستشارة التربوية للمدرسة أمل عبود خلال يومين مُتتاليين".

وأضاف البيان: "ساد الورشة طابع ديناميكي، حيث تكونت من فعاليات تجريبية وفرت للطلاب فرصة حقيقية للتساؤل حول كيفية ادارة حياتهم في الصف والمدرسة، وكيفية التعامل مع السلوكيات المختلفة للآخرين وأشكال العنف الاجتماعي.

تميّزت أيام الورشة بالجديّة والايجابية حيث برزت المشاركة الطلابية الفعالة والتي ساعدت وساهمت في انجاح المشروع لمواجهة العنف بطرق غير عنيفة، بالاضافة الى تنمية مفاهيم جديدة ومعرفة عميقة للنجاح، الثقة وقوة الهدوء الداخلي".

وختم البيان: "جدير بالذكر ان هذا المناخ المشجع والمثير للاعجاب، كان للمدرسة وأولياء أمور الطلاب فضل كبير في تنميته عن طريق التشجيع والدعم لمثل هذه الفعاليات التي تعود بالفائدة على طلابنا ومجتمعنا من أجل مستقبل أفضل وتطوير شخصيات قيادية داعمة للسلوك السليم في مجتمعنا" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة