الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 10:02

الشرطة: تقديم تصريح مدعي ضد مشتبهين من أم الفحم وكريات آتا بالشروع في القتل

كل العرب
نُشر: 28/10/15 10:02,  حُتلن: 13:05

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة:

خلال التحقيقات تمكن المحققون من تشكيل قاعدة الأدلة الراسخة ضد المشتبه وفي صباح اليوم الاربعاء سيقدمون إلى المحكمة في حيفا تصريح ادعاء عام ضده

وصل بيان صحفي صادر عن لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة، جاء فيه: "من المزمع أنّ يتم اليوم الاربعاء في محكمة الصلح في حيفا التقدم في تصريح مدعي عام ضد مشتبهين بالشروع في جريمتي القتل اللتين وقعتا خلال الاحداث الأخيرة مع طلب تمديد إعتقالهما. هذا وتعود القضية الاولى الى مساء يوم 11.10 مع تقدم الشاب علاء زيود من أمّ الفحم وهو بالعشرينات من عمره قاصدًا بسيارته الى مفترق غرانوت مدخل بلدة غان شموئيل القريبة من الخضيرة وقام بدهس جندية وجندي كانا ينتظران هناك، ومن ثم غادر سيارته مقدمًا على طعن الجندية عدة طعنات وأصيبت جراءها بجروح خطيرة وهي لا تزال قيد العلاج في المستشفى، كما والجندي وآخرين من المدنيين حتى تمكن مواطن مدني من تحييده ومتطوع في الشرطة الذي تقدم متمكنًا من التغلب عليه وإحكام وثاقه حتى وصول قوات الشرطة الأخرى الى المكان"بحسب البيان.


الشاب علاء أحمد رائد زيود

وتابعت السمري في بيانها: "هذا وخلال التحقيق المشترك الذي اجرته الوحدة المركزية وجهاز الأمن العام، الشاباك اعترف المشتبه بأنه تصرف انطلاقا من دوافع قومية. وانه بحث عن الشهادة والموت في هجمات ارهابية ضد اليهود، والى ذلك سوف يعرض علاء زيود صباح اليوم امام سيادة قاضي المحكمة في حيفا للاشتباه في تورطه في أربع حالات شروع بالقتل خلال تنفيذه هذه العملية، والى كل ذلك ليس من النافل التنويه أنّ مهنيه المحققين التي أدت لجلب مشتبه بمحاولة القتل هذه للمحاكمة في ضوء موجة الاحداث الاخيرة هو إنجاز مهم" بحسب الشرطة.

ونوّه البيان: "وفي نفس الوقت وفي سياق منفصل موازٍ، سوف يعرض المشتبه الآخر بمحاولة القتل المشتبه اليهودي في العشرينات من عمره من كريات آتا، "شلومو بينتو" الذي قام في 13.10 الجاري بمجمع للتسوق في كريات آتا طالبا الانتقام وفقا لما افاده من رجل عربي على خلفية الأحداث التي تم فيها المس بيهود وحصلت في وقت سابق. المشتبه به دخل المجمع لمحال بيع سلع غذائية ملاحظا بشاب اعتقد انه عربي وقرر أن يؤذيه، مقدما على طعن الضحية، مما أدى إلى إصابته بجراح متوسطه. وبعدها تبين انه أخطأ الاعتقاد بأن الضحية من العرب وتبين انه يهوديًا وأنه بالعشرينات من السكان هناك والذين يعمل في المحال التجاري لبيع السلع الغذائية هناك. وحينها بمساعدة من حارس الأمن المحلي والمدنيين تمكنوا من إدراك المشتبه وهو هاربًا بعد فعلاه والتغلب مع القبض عليه لحين وصول الشرطة".

وإختتم البيان: "هذا وخلال التحقيقات تمكن المحققون من تشكيل قاعدة الأدلة الراسخة ضد المشتبه وفي صباح اليوم الاربعاء سيقدمون إلى المحكمة في حيفا تصريح ادعاء عام ضده، كما وطلب تمديد اعتقاله. هذا وليس من النافل الاشارة الى أنّ الحديث يدور حول فترة صعبة ومثقلة بالاحداث وتتطلب منا التصميم على النجاح في مكافحة الجريمة القومية كما والجنائية وعلى حد سواء"الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
242994.59
BTC
0.52
CNY