الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 03:01

الطيبة: وفد من لجنة المتابعة في زيارة تهنئة للمحامي شعاع منصور

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 27/10/15 21:33,  حُتلن: 07:10

المحامي شعاع مصاروة منصور:

سبق وأن كان لي عمل مشترك مع عضو الكنيست السابق محمد بركة حول مصير الطيبة، وكان له باع طويل في محاولة لإنقاذ البلدة

الطيبة همشت على مجار سنوات طويلة ولم يكن لنا تمثيل داخل لجنة المتابعة وسنكون سندا للجنة المتابعة ليكون لنا دورًا هاما فيها

الشيخ كمال خطيب:

نبارك لأهالي الطيبة برحيل الحاكم العسكري وفوز المحامي شعاع مصاروة برئاسة البلدية

الطيبة غابت عنا ونسأل الله أن يوفقكم في طريقكم حتى تحققوا ما تصبون اليه

محمد اسعد من ابناء البلد:

الطيبة بلد عربي خرجت من إنتخابات بدون أي إشكاليات وهذا أمر مفرح

لا يسعنا إلا أن نتمنى لشعاع النجاح وأن يعيد للبلدة حقها وإزدهارها والى الأمام دائما

محمد بركة رئيس لجنة المتابعة:

سنواصل النضال ولن تخرسنا سيتسة الإعتقالات والترهيب والشيخ صلاح لن يبقى وحيدًا بل أن جميعنا هنا متصامنين مع القضية

إنتخاب صديقي المحامي شعاع مصاروة منصور لم يأتي من فراغ فهو كان الأكثر مثابرة على صعيد الطيبة

بإسمي وبإسم اخواني في لجنة المتابعة أقول أن للطيبة مكانة هامة في مجمل العمل

حل مساء اليوم الثلاثاء وفد من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية الى مدينة الطيبة ليشاركوا أهل البلدة بفرحتها بمناسبة فوز المحامي شعاع مصاروة منصور برئاسة بلدية الطيبة. رافق الوفد كل من رئيس المتابعة محمد بركة، الشيخ كمال خطيب، المحامي زاهي نجيدات، ولفيف من الشخصيات السياسية والاجتماعية الذين اعربوا عن مدى فرحتهم الكبيرة لاعادة الحق الدمقراطي للطيبة واهلها الذي سلب خلال اكثر من 9 سنوات.


شعاع مصاروة 

المحامي شعاع مصاروة منصور قال: "سبق وأن كان لي عمل مشترك مع عضو الكنيست السابق محمد بركة حول مصير الطيبة، وكان له باع طويل في محاولة لإنقاذ البلدة، والحمد لله أن المياه عادت لمجاريها بعد نضال طويل لمحاربة اللجنة المعينة التي تركت لنا قضايا شائكة وصعبة للغاية وهي تحتاج لمتابعة حتى نخرج من هذا الوضع المزر التي خلفته لنا الداخلية وحلفائها".
ومضى قائلا: "الطيبة همشت على مجار سنوات طويلة ولم يكن لنا تمثيل داخل لجنة المتابعة، وسنكون سندا للجنة المتابعة ليكون لنا دورًا هاما فيها، وسنلتزم لقرارات الهيئات العليات للأقليات العربية، إذ نرى في الروابط بين القرى والمدن العربية نسيج إجتماعي لبناء هذا المجتمع. ما نريد هو أن نكون في صف واحد لنعزز من قوتنا ومكانتنا".

الشيخ كمال خطيب افتتح كلمته بالحديث عن قرار الحكم على رئيس الحركة الاسلامية الشيخ رائد صلاح، مشيرًا الى "أنه قرار ظالم ومجحف". وتابع قائلا: "نبارك لأهالي الطيبة برحيل الحاكم العسكري وفوز المحامي شعاع مصاروة برئاسة البلدية. الطيبة غابت عنا ونسأل الله أن يوفقكم في طريقكم حتى تحققوا ما تصبون اليه".

محمد اسعد من ابناء البلد قال: "مبروك للطيبة وأهلها ولجماهيرنا لهذا الإنجاز، فالطيبة بلد عربي خرجت من إنتخابات بدون أي إشكاليات وهذا أمر مفرح، ولا يسعنا إلا أن نتمنى لشعاع النجاح وأن يعيد للبلدة حقها وإزدهارها والى الأمام دائما".

رئيس لجنة المتابعة محمد بركة قال: "قبل أن أتحدث عن مناسبة الطيبة، أود أن اقول بأننا ضد الحكم الظالم على الشيخ رائد صالح، وقرار الحكم هو موجه ضد كل مواطن عربي، وسنواصل النضال ولن تخرسنا سيتسة الإعتقالات والترهيب، والشيخ صلاح لن يبقى وحيدًا بل أن جميعنا هنا متصامنين مع القضية".
وقال ايضا: "هذه ليس هي المرة الأولى التي أزور فيها الطيبة، بل أعتبر نفسي ابنا لهذا البلد. إن إنتخاب صديقي المحامي شعاع مصاروة منصور لم يأتي من فراغ، فهو كان الأكثر مثابرة على صعيد الطيبة، ولديه كفاءات وقدرات للنهوض بالطيبة. رئيس البلدية تحدث عن دين البلدية الذي بلغ 82 مليون شيقل، لهذا السبب على أهالي الطيبة أن يباشروا بدفع ضرائبهم حتى يتسنى للرئيس المنتخب العمل على أحسن صورة، لا سيما أن دفع الضرائب هو واجب على كل انسان".
واردف قائلا: "بإسمي وبإسم اخواني في لجنة المتابعة أقول أن للطيبة مكانة هامة في مجمل العمل، الطيبة كانت تنقصنا واليوم هي معنا، واثمن ما قاله رئيس البلدية حول التزام البلدية بقرارات المتابعة، فهذا كلام محترم ويدل على الوطنية".


محمد بركة 


الشيخ كمال خطيب 

مقالات متعلقة