الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 16:02

شركة الكهرباء: العاصفة ناجمة عن قوة عليا ولن نعوض الزبائن

كل العرب
نُشر: 27/10/15 15:22,  حُتلن: 15:27

جاء في بيان الكنيست:

عقدت لجنة شؤون مراقبة الدولة يوم الثلاثاء جلسة خاصة لمناقشة استعداد شركة الكهرباء للعاصفة

رئيس اللجنة عضو الكنيست كارين الهرار(يش عتيد) :

صحيح أنّ العاصفة كانت قوية ولكنها استمرت لساعة فقط

يجب العثور على حلول ليس فقط للعاصفة الحالية انما لفصل الشتاء المقبل

التقرير الخطير الذي اعده مراقب الدولة يكشف عن بعض المشاكل الخطيرة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الكنيست الإسرائيلي، جاء فيه:"عقدت لجنة شؤون مراقبة الدولة يوم الثلاثاء جلسة خاصة لمناقشة استعداد شركة الكهرباء للعاصفة. وشدد ممثلو الشركة أنّ "الحديث يدور عن عاصفة شديدة ناجمة عن قوة عليا ولهذا لن نعوض الزبائن المتضررين".

وتابع البيان:"رئيس اللجنة عضو الكنيست كارين الهرار(يش عتيد) قالت: "صحيح أنّ العاصفة كانت قوية ولكنها استمرت لساعة فقط، وتضرر بها المسنين ، عائلات مع اطفال او اشخاص ذوي احيتاجات خاصة. يجب العثور على حلول ليس فقط للعاصفة الحالية انما لفصل الشتاء المقبل ،التقرير الخطير الذي اعده مراقب الدولة يكشف عن بعض المشاكل الخطيرة". وطالبت الهرار بالحصول على تقرير مشترك بين شركة الكهرباء ووزارة الزراعة ووزارة الطاقة باستعدادات شركة الكهرباء لمواجهة ظاهرة سقوط الشجر التي تهدد خطوط الضغط العالي".

وأضاف البيان:"ممثل مكتب مراقب الدولة تسفي فرتيكوبسكي قال إنّ "شركة الكهرباء لا تملك خطة طوارئ كما انها لا تملك خطة لتقوية او ازالو الاشجار لمنع انقطاع التيار الكهربائي". مدير عام شركة الكهرباء عوفر بالوخ رد على الاقوال التي وردت في الجلسة :" اعتذر امام المستهلكين ونحن نعمل ما بوسعنا لاعادة التيار الكهربائي باسرع وقت، هذه اول مرة في تاريخ البلاد نواجه فيها انقطاع التيار الكهربائي عن اكثر من 200 الف منزل وانقطاع التيار الكهربائي عن 340 خط ضغط عالي". المستشار القضائي لقضاء حيفا في شركة الكهرباء اضاف أنّ "رياح بسرعة 130 كلم/ساعة تُعتبر قوة عليا وعلى الرغم من قصر مدتها الا أنّ قوتها ادت الى هبوط مئات خطوط الضغط العالي،الاشجار الثقيلة، جدران ورافعات". 

وزاد البيان:"عضو الكنيست اسامة سعدي(القائمة المشتركة) قال:"عندما تتسبب عاصفة مدتها ساعة بشل نصف دولة يجب تشكيل لجتنة تحقيق، على شركة الكهرباء المبادرة والتوجه الى الزبائن وتعويضهم عن الاضرار". عضو الكنيست احمد الطيبي(القائمة المشتركة) قال:" الشتاء هو امر متوقع ومع هذا لا يتم الاستعداد كما يجب لاستقباله". عضو الكنيست ايال بن رؤوفين (المعسكر الصهيوني) حذر من وجود اضرار متكررة سنويا، يرافقها اضرابات للعمال، وعدم تقدير قوة العاصفة لا يعفي من المسؤولية". وجاء في اقوال عضو الكنيست ميراف بن آري(كولانو) انه لا يوجد سبب لانهيار مركز الخدمات ولا يوجد سبب لانقطاع الاتصال بين شركة الكهرباء وبين السلطات المحلية. اما عضو الكنيست عاليزا لافي (يش عتيد) طالبت مدير الشركة بالتوجه الى المسنين ومساعدتهم. داني هوف، مذيع النشرة الجوية قال ان نتائج العاصفة المقبلة ستكون مشابهة، العاصفة الحالية هي درجة واحدة قبل التورنادو، النشرة الجوية ليلة السبت قدرت ان يكون هناك نتائج واحداث مدمرة" : عاصفة بهذه القوة ستقطع الكهرباء عن الولايات المتحدة والمانيا، بسبب ظاهرة الاحتباس الحراري الطقس سيزداد سوءا مع مرور السنوات ومن المتوقع حدوث تورنادو في البلاد"، إلى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
244089.61
BTC
0.52
CNY