الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

بينيت يعرض أضخم ميزانية في تاريخ المعارف ويسلط الضوء على بجروت الرياضيّات

كلّ العرب- النّاصرة
نُشر: 27/10/15 13:07,  حُتلن: 15:49

الوزير بينيت:

ميزانيّة التعليم هي الأكبر في تاريخ الوزارة

الميزانية ستسمح لنا بإحداث تغيير جذري في جهاز التعليم وسندعم المديرين والمعلّمين

سندعم التميّز وسنعزّز القيم وسنبذل جهودا من أجل اتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من الطلاب لتقديم خمس وحدات في الرياضيّات

عمم كمال عطيلة، الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للوسط غير اليهودي، بيانا جاء فيه: "عرض وزير التعليم نفتالي بينيت اليوم ميزانيّة وزارة التعليم أمام لجنة المالية البرلمانية للعامين 2015-2016 وذلك باشتراك رئيس لجنة المالية موشيه جفني، المديرة العامّة للوزارة ميخال كوهين ونائب المديرة العامّة مسؤول الميزانيّات في وزارة التعليم موشيه سجيه".


صورة خلال الجولة

وتابع البيان: "وأشار الوزير بينيت في كلمته بأنّه بعد برنامج الاصلاح "المساعدة الثانية" وبرنامج "الصف الصغير" سنقوم بالتشديد على مضامين تعليميّة من شأنّها تعزيز هويّة الطالب". وأضاف الوزير بينيت بأنّ ميزانيّة التعليم هي الأكبر في تاريخ الوزارة. هذا الأمر سيسمح لنا باحداث تغيير جذري في جهاز التعليم. سندعم المديرين والمعلّمين، سندعم التميّز، سنعزّز القيم وسنبذل جهودا من أجل اتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من الطلاب لتقديم خمس وحدات في الرياضيّات".

أهم البنود في الميزانيّة:
• عكس الهرم : برنامج المساعدة الثانية وبرنامج الصف الصغير.
• القيم : توسيع فعاليّات التعليم اللا منهجي، دعم تعليم التراث، برنامج لدعم التسامح والديمقراطية.
• تقليص الفجوات: دعم اللغة العبرية، دعم التعليم اللا منهجي في الوسط العربي، دعم موظّفي جهاز التعليم، الميزانية الشخصيّة والتي تضيف ميزانيّات للطلاب الذين ينتمون الى عنقود اقتصادي اجتماعي ضعيف ومنها غالبية طلاب جهاز التعليم العربي كذلك دعم أطر صيفيّة مموّلة.
• التميّز في العلوم : التشديد على الرياضيّات، الفيزياء والكيمياء، التعليم التخنولوجي، دعم مهارات اللغة المحكيّة" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة