سياحةTourism

الجبل الأسود..جوهرة البحر الأدرياتيكي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
20

حيفا
غيوم قاتمة
20

ام الفحم
غائم جزئي
21

القدس
مطر خفيف
21

تل ابيب
مطر خفيف
21

عكا
غيوم قاتمة
20

راس الناقورة
غيوم متناثرة
20

كفر قاسم
مطر خفيف
21

قطاع غزة
مطر خفيف
23

ايلات
سماء صافية
22
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بالصور: الجبل الأسود..جوهرة ساحرة تزيّن البحر الأدرياتيكي

تعتبر السياحية في دول أوروبا تجربة رائعة لا يمكن نساينها، حيث تجتمع العراقة والحضارة بسحر الطبيعة والاجواء الراقية والهادئة. واليوم نطير بكم مع دليل العرب.كوم السياحي بتجربة أوروبية جديدة لتزوروا معنا الجبل الأسود أو مونتينيغرو.

تعتبر الجبل الأسود دولة ساحلية حيث أنها تمتد لـ200 كم على ساحل البحر الأدرياتيكي الذي يحدها من الجنوب الغربي. ويَشغل معظم مساحة الجبل الأسود جبل ضخم وعالٍ تقطعه أنهار وأودية عميقة


تعتبر السياحية في دول أوروبا تجربة رائعة لا يمكن نساينها، حيث تجتمع العراقة والحضارة بسحر الطبيعة والاجواء الراقية والهادئة. واليوم نطير بكم مع دليل العرب.كوم السياحي بتجربة أوروبية جديدة لتزوروا معنا الجبل الأسود أو مونتينيغرو.

 تقع دولة الجبل الأسود في جنوب أوروبا، في شبه جزيرة البلقان، تبلغ مساحتها حوالي 13812 كم2 وعدد سكانها حوالي 650,000 نسمة، وعاصمتها بودغوريتسا (تيتوجراد سابقًا)، وعدد سكانها 117,875 نسمة. وقد انفصلت هذه الدولة عن صربيا عام 2006،وتمّ إعلان دولة الجبل الأسود استقلالها في 3 حزيران/ يونيو 2006.

تملك هذه الدولة طبيعة أوروبية ساحرة، حيث تحدها من الغرب كرواتيا، ومن الشمال البوسنة والهرسك، ومن الشرق صربيا وكوسوفا، ومن الجنوب ألبانيا. وتعتبر الجبل الأسود دولة ساحلية حيث أنها تمتد لـ200 كم على ساحل البحر الأدرياتيكي الذي يحدها من الجنوب الغربي. ويَشغل معظم مساحة الجبل الأسود جبل ضخم وعالٍ تقطعه أنهار وأودية عميقة، وأكبر المُنخفضات فيها تُوجد في جنوبها قريبا من الساحل. وتنتشر في الجبل الأسود المناطق الجبلية والغابات الكثيفة، وتتوسطها السهول.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الجبل الأسود
مانشستر سيتي يكتسح أتالانتا ويقترب من ثمن النهائي