الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

سلسلة محاضرات لمنع تفاقم مرض السكري في الناصرة

كل العرب
نُشر: 26/10/15 14:23,  حُتلن: 15:54

سحر فرح:

تنضم هذه المحاضرة الى سلسلة من المحاضرات التي ينظمها "برنامج "نحمي"

رنين شدافنة- أسعد:

تهدف المحاضرات لرفع الوعي لدى النساء حول اهمية اتباع نهج حياة صحي للوقاية من مرض السكري ومنع تطوره 

د. منى خوري- قندلفت:

هذه المحاضرات هي جزء من التزام مشروع "نحمي" في العمل على شريحة ما قبل السكري وتهدف الى منع تفاقم المرض

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الناطق بلسان المستشفى الإنجليزي في الناصرة، جاؤ فيه "عقد خلال السبوع الماضي عدد من المحاضرات ضمن برنامج "نحمي" في مركز محمود درويش الثقافي وبالتعاون مع بلدية الناصرة والنوادي النسائية في دائرة المراكز الجماهيرية في المدينة مثل: نادي المعلمات المتقاعدات، محاضرة شاركت فيها عشرات النساء والتي تهدف الى التثقيف الصحي لمنع تطور تطّور مرض السكري في مدينة الناصرة وضواحيها".


خلال المحاضرات 

وأضاف البيان "افتتحت اليوم التثقيفي سحر فرح مركزة مشروع "نحمي" حيث رحبت بالحضور وقالت: "تنضم هذه المحاضرة الى سلسلة من المحاضرات التي تعمل على ترسيخ ثقافة الوعي والإدراك الصحي في منطقة الناصرة من أجل منع تفاقم مرض السكري". ومن ثم دعت المدربة وأخصائية التغذية أم جاد - رنين شدافنة اسعد، والتي تحدثت عن أهمية التغذية وإتباع نهج حياة صحي في كافة مناحي الحياة وتأثيرة الإيجابي على الوقاية من تفاقم مرض السكري في حين إستعرضت د. منى قندلفت - خوري أسباب تفاقم مرض السكري في مدينة الناصرة وكيفية الوقاية من مسبباته".

وجاء ايضا في البيان "يذكر أن برنامج "نحمي" وهو إختصار للكلمات نهج حياة صحي لمنع مرض السكري، برنامج شمولي، تجريبي يهدف لمنع تطور مرض السكري لدى شريحة المقبلين على هذا المرض (Pre Diabetic) في مدينة الناصرة. يتخلل البرنامج عدد من اليات التغيير ويجري بالتعاون مع  عدد من المؤسسات في مدينة الناصرة؛ بلدية الناصرة، وزارة الصحة، وزارة المعارف ، صناديق المرضى ، مستشفيات الناصرة، رجال الدين ، مجموعات نسائية، المقاهي والمطاعم. والعمل مع المؤسسات الجماهيرية لتكون داعمة لهذا التغيير كذلك ورشات عمل في المدارس ، المراكز الجماهيرية، الاماكن المقدسة (المساجد والكنائس) ، النوادي وحث المقاهي والمطاعم للاهتمام بعدد السعرات الحرارية في كل وجبة و بناء وجبة صحية" وفقا للبيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260713.16
BTC
0.51
CNY