الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 11:02

مجد الكروم: اعدادية محمود درويش تفتتح مشروع "المدرسة الخضراء" في حارة المحبة

أمين بشير -
نُشر: 26/10/15 10:25,  حُتلن: 10:50

يهدف مشروع "المدرسة الخضراء" الى وضع خطة عمل بيئية نظيفة، وخلق أجواء تشير الى العمل المشترك

افتتحت المدرسة الاعدادية على إسم محمود درويش في مجد الكروم، مشروع المدرسة الخضراء المستدامة، وذلك خلال حفل اقيم في حارة المحبة (النيرب) الذي احتضنه منزل المربي محمود حسين خلايلة. ويهدف مشروع "المدرسة الخضراء" الى وضع خطة عمل بيئية نظيفة، وخلق أجواء تشير الى العمل المشترك، سيتم من خلالها تغيير واجهة مدخل الحي، كالرسم على الجدران ، زراعة الورود، فصل الملابس عن النفايات، والزراعة في الحي، ومن بعدها سيمتد المشروع لباقي احياء مجد الكروم.


خلال افتتاح المشروع

ويعتبر المشروع برعاية المدرسة الإعدادية في مجد الكروم، بالاشتراك مع أهالي حي المحبة، جمعية الأمل، المنتدى البيئي العربي اليهودي، والمجلس المحلي.

افتتحت الحفل عريفته المربية سهى يزبكي مركزة المشروع في المدرسة الاعدادية، والتي رحبت بالحضور من اهالي الحي، ونساء بيت المسن، ومن ثم القى مدير المدرسة الاعدادية المربي حسين سريس كلمة شارحا عن المشروع اهدافه وتطلعاته للحارات الاخرى في مجد الكروم، وكلمة لرئيس المجلس المحلي السيد سليم صليبي، وكانت هناك كلمات اخرى للمنتدى البيئي اليهودي العربي من قبل المربي عبد نمارنة من قرية شعب، والسيد باروخ كومبانو من تسوريت، بالإضافة إلى كلمة المربي شاكر ايوب ابو حاتم.

وقد شهد حفل الافتتاح حضور مشجع من الرجال والنساء والشباب والشابات بالإضافة إلى نادي النساء المجدلاوي. وقد تم عرض فيلم عن حارة المحبة من صنع السيد أحمد خلايله مسؤول ملف مدينة بلا عنف في مجد الكروم، بالإضافة إلى كلمة طلاب المدرسة.

مقالات متعلقة