الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:02

الحكومة الإسرائيلية تعلن: داعش وجبهة النصرة وكتائب عبدالله عزام تنظيمات إرهابية

كل العرب
نُشر: 25/10/15 14:27,  حُتلن: 15:51

جاء في البيان:

يأتي هذا الإعلان لاحقا لسلسلة من الإجراءات التي تتخذها دولة إسرائيل ضد التنظيمات الإرهابية القاتل ويكمل هذا الإعلان الخطوات القانونية التي تم اتخاذها ضد الأشخاص الذين ينضمون إلى هذه التنظيمات ويعملون لصالحها

رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو:

نحارب داعش وجبهة النصرة والتنظيمات الإرهابية الأخرى باستمرار

لقد اجتاز مواطن إسرائيلي أمس حدودنا في هضبة الجولان كي يلتحق بصفوف العدو في سوريا وسنعمل من أجل سحب جنسيته وهذا ما سنقوم به في جميع هذه الحالات. ومن يلتحق بصفوف العدو لكي يحارب إسرائيل لن يكون مواطنا إسرائيليا

عممّ أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي بيانًا، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه:"على خلفية تزايد أنشطة التنظيمات الإرهابية الجهادية خلال الأعوام الأخيرة ومحاولاتها للاعتداء على إسرائيل عبر الحدود وللعمل داخل أراضينا، قررت الحكومة اليوم بناء على توصيات الشاباك الإعلان عن التنظيمات التالية تنظيمات إرهابية وفقا لأوامر منع الإرهاب من عام 1948:

- تنظيم الدولة الإسلامية (الذي يسمى أيضا داعش، الدولة الإسلامية في العراق والشام، الخلافة الإسلامية، القاعدة في العراق، ISLAMIC STATE، ISIL، ISIS): تنظيم إرهابي يعمل في سوريا والعراق. ويقوم هذا التنظيم حاليا بتوسيع رقعة المناطق الخاضعة لسيطرته وفي موازاة ذلك، يحظى هذا التنظيم بدعم واسع النطاق في صفوف المسلمين في الشرق الأوسط وفي باقي أنحاء العالم، بما في ذلك من قبل داعمين له ومتعاطفين معه يسكنون في إسرائيل وفي يهودا والسامرة.

- جبهة النصرة: الفرع السوري من تنظيم القاعدة. هذا التنظيم الإرهابي يسيطر على جنوب سوريا وعلى مناطق واسعة في الطرف السوري من هضبة الجولان وقرب الحدود السورية الإسرائيلية.

- كتائب عبدالله عزام (سرايا زياد جراح) – تنظيم إرهابي يعمل في لبنان وسوريا كان متورطا خلال السنوات الأخيرة في إطلاق الصواريخ على إسرائيل. ويقيم هذا التنظيم علاقات مع تنظيمات سلفية جهادية أخرى في المنطقة"، بحسب البيان.

وأضاف البيان:"ويأتي هذا الإعلان لاحقا لسلسلة من الإجراءات التي تتخذها دولة إسرائيل ضد التنظيمات الإرهابية القاتلة مثل التنظيمات المذكورة أعلاه ويكمل هذا الإعلان الخطوات القانونية التي تم اتخاذها ضد الأشخاص الذين ينضمون إلى هذه التنظيمات ويعملون لصالحها. وأعلن وزير الدفاع يوم 4.9.2014 أن هذه التنظيمات تعتبر غير شرعية بموجب البند رقم 84 من قانون الطوارئ عام 1945".

وتابع البيان:"وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في هذا الصدد في مستهل جلسة الحكومة التي عقدت صباح اليوم: "إننا نحارب داعش وجبهة النصرة والتنظيمات الإرهابية الأخرى باستمرار. لقد اجتاز مواطن إسرائيلي أمس حدودنا في هضبة الجولان كي يلتحق بصفوف العدو في سوريا. سنعمل من أجل سحب جنسيته وهذا ما سنقوم به في جميع هذه الحالات. ومن يلتحق بصفوف العدو لكي يحارب إسرائيل لن يكون مواطنا إسرائيليا"، إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258588.83
BTC
0.51
CNY