الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 10:01

خبراء يؤكدون: الدرج يساعدك على خفض نسبة الكولسترول

كل العرب
نُشر: 24/10/15 13:07,  حُتلن: 11:31

طلب الباحثون من 67 عاملًا في المستشفى الذين يتمتعون بصحة جيدة استخدام الدرج في العمل بدلا من المصعد لمدة ثلاثة أشهر

نصح خبراء باستخدام الدرج عند التوجه الى العمل او البيت او أي مكان ىخر بدلًا من المصعد، لأن الأمر يساعد في خفض نسبة الكولسترول السيئ، ويأتي ذلك استنادًا على نتائج دراسة أجريت في مستشفى جامعة جنيف – سويسرا.


صورة توضيحية

وبحسب ما نشر في المجلة الأوروبية للتحقيقات السريرية، فإنّه خلال الدراسة ، طلب الباحثون من 67 عاملًا في المستشفى، الذين يتمتعون بصحة جيدة استخدام الدرج في العمل بدلا من المصعد لمدة ثلاثة أشهر، وتم بعدها رصد مستويات البروتين الطبيعي المسمى، PCSK9، والذي يتداخل مع قدرة الكبد على إزالة الكولسترول من الدم.

ووفقًا لنتائج الدراسة، فإن الأمر أدى إلى انخفاض كبير في مستويات PCSK9 وكذلك مستويات الكولسترول LDL "السيئ" (3،5-3،3 في المتوسط)، وبينما كان من غير الواضح كيفية تأثير ممارسة صعود الدرج على مستوى هذا البروتين، إلا أن هذا هو أول دليل على التأثير المباشر والكبير لتغييرات نمط الحياة على خفض نسبة الكوليسترول في الأشخاص الأصحاء، بحسب العلماء.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة