الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 13:02

برنامج للتوجيه المهني في مدرسة بيت الحكمة الثانوية في الناصرة

كل العرب
نُشر: 23/10/15 21:56,  حُتلن: 22:00

مدرسة بيت الحكمة الثانوية في الناصرة:

عبّر الطلاب عن الفائدة الكبيرة من اليوم وعن اهتمامهم في كل ما جرى بحب استطلاع واهتمام كبيرين

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة بيت الحكمة الثانوية في الناصرة جاء فيه ا يلي: "نظمت مدرسة بيت الحكمة الثانوية في الناصرة بمبادرة من المستشارة التربوية في المدرسة آيات عابد، يومًا دراسيًا للتوجيه المهني وذلك يوم الاثنين المنصرم 19.10.2015، لطبقة الثواني عشر".


خلال برنامج التوجيه المهني

وأضاف البيان: "وكان الهدف من وراء البرنامج، شرح الاعتبارات الهامة لاختيار المهنة، مساعدة الطلاب في معرفة ميولهم واتخاذ القرارات المناسبة، توفير معلومات حول سوق العمل والجامعات والكليات. تخلّل البرنامج محاضرة قيّمة من آيات عابد مستشارة المدرسة حول المتاهات التي يسلكها الطلاب العرب جراء النقص في التوجيه المهني والدراسي الذي نعاني منه وبالتالي كيفية اتخاذ القرارات. ومن ثم القى مندوب عن الاتحاد الاكاديمي عوده شحبري محاضرة امام الطلاب تحدث فيها عن شروط القبول للكليات والجامعات، والأدوات المساعدة لاتخاذ القرار الصائب في اختيار المهنة المفضلة حسب ميول وقدرات كل طالب. كذلك يستطيع الطالب أن يتواصل مع الاتحاد عبر الميل او الهاتف ليتلقى استشارة في هذا المجال".

وتابع البيان: "كما شارك معهد انفنتي للبسيخومتري في برنامج التوجيه الدراسي وتحدث مندوب المعهد الدكتور علاء خليليه على امكانيات التعليم المختلفة، التخصصات المختلفة، وايضا قام بسرد قصص وتجارب حقيقية. من الجدير بالذكر ان هذا البرنامج سيتبعه نشاطات لاحقة مثل زيارة الطلاب لقسم من الجامعات والكليات وفعالية أصحاب المهن.

واختتم البيان: "وقد عبّر الطلاب عن الفائدة الكبيرة من اليوم وعن اهتمامهم في كل ما جرى بحب استطلاع واهتمام كبيرين. هذا وقد أثنى مدير المدرسة الاستاذ عبد الفتاح حسن على هذه الفعاليّة المميّزة وعبّر عن رضاه من خلال ما قدمته المستشارة آيات عابد من معلومات قيّمة للطلاب وأكد حسن بأنّ المدرسة حريصة على توعية طلّابها حول مسار التّعليم العالي حيث تحاول تطوير البرنامج من خلال ورشات عمل زيارات للجامعات ومحاضرات متنوّعة للأهالي والطّلّاب" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة