الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 17:02

إليك عزيزتي الشابة: 9 نصائح لخطوبة سعيدة وفعّالة

كل العرب
نُشر: 23/10/15 12:05,  حُتلن: 16:52

حواء: 

إياكي ومقارنة بين خطيبك وأي شخص آخر مهما كانت علاقته بكِ حتى وإن كانت المقارنة صالحة

تحتاج فترة الخطوبة الى تعامل خاص من الشريكين، فهي تعتبر من أجمل الفترات وأخطرها، وكي تستمتعي عزيزتي مع شريك حياتك المستقبلي وللإستفادة من هذه الفترة لمعرفة صفاته وحقيقة طباعه وتفكيره، عليك التركيز على بعض هذه النصائح التي سنقدمها لك عبر موقع العرب لتمر فترة الخطوبة بسلام وسعادة... اليك 10 نصائح تابعيها معنا: 


صورة توضيحية 

- وجود الحب
من المهم وجود الحبي بينك وبين زوجك المستقبلي، وليتعهد كل منكما بالإستمرار لتحقيق حلمكمل معا لحياة زوجية سعيدة مهما مررتما بظروف صعبة. الأهم من كل هذا، هو معرفة خبايا شخصية خطيبك وهل تناسبك صفاته وطباعه أم أن الإختلافات بينكما شاسعة ولن يتحقق ذلك إلا من خلال الصراحة التامية بينكما.

- لقاءات كثيرة 
عليك المحاولة للإكثار من اللقاءات مع شريك حياتك المستقبلي خلال فترة الخطوبة لكي تتعرفي من خلالها على شخصيته هل هو بخيل أم طباعه صعبة ولا تلائم طباعك، غيور ... الخ.

- عدم المقارنة
إياكي ومقارنة بين خطيبك وأي شخص آخر مهما كانت علاقته بكِ حتى وإن كانت المقارنة صالحة.

- لا تلاحقيه كثيرًا
حاول أن تجعليه يبحث عنك دائمًا ولا تلاحقيه كثيرًا، أي لا تطارديه بإستمرار على هاتفه لمعرفة ماذا يفعل وماذا ينوي أن يفعل .. الخ. اعطي المجال ليشعر بالإشتياق لكِ.

- تجديد طريقة حديثك
تعودي على مناقشة خطيبك، حاول تغيير طريقة كلامك والتفريق بين الجد والمزح. إحذري جيدًا من الحديث في موضوع لا تعرفين عنه شيئًا فقد تبدين أمامه شخصية غير مثقفة.

- إنتقاذ خطيبك
عليك تجنب إنتقاد الرجل، فهو عموما لا يتقبل النقد بسهولة ولكن هذا لا يعني ألا تخبريه برأيك أو أن هناك شيء ما في اسلوبه او تعامله معك أو مع الاخرين لا يعجبك، ولكن عليك التحدث بلباقة.

- الثقة
إذا شعر خطيبك بأنك شخصية مهزوزة وغير راضية عن نفسك لعدم ثقتك بنفسك، حتما سيؤثر ذلك على العلاقة وسنتقل اليه نفس الإحساس.

- الإحباط
إياك وإشعار شريك حياتك بالإحباط بأن يا يقوم به من جهد وتعب بالنسبة له ترينه أن غير مجدي وأمر عادي. معظم الرجال يكرهون الإحباط ويفضلون الإرتباط يمن تقدر مجهودهم وتعبهم ولو كان بسيطًا.

- تبادل الهدايا
احرصي عزيزتي على إعطاء شريك حياتك هدية في كل المناسبات الخاصة بكما لانها تدل على الحب والإحترام. جدير بالذكر أنه ليس من الضروري ان تكون هدية باهظة الثمن.

مقالات متعلقة