الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 05:02

دير الأسد: مؤتمر لرجال الاعمال والمجالس المحلية الاول من نوعه في البلاد

أمين بشير- مراسل
نُشر: 22/10/15 16:28,  حُتلن: 20:03

رئيس المجلس المحلي احمد ذباح:

هذا المؤتمر هو جزء من عملنا المستمر على تطوير ودعم الاقتصاد في البلد

أعمل على انشاء منطقة تجارية ومنطقة تشغيل تستوعب المصالح التجارية والمبادرين الشباب وتوسيع الخارطة الهيكلية للقرية من أجل توفير قسائم بناء للأزواج الشابة بأسعار معقولة 

بمبادرة المجلس المحلي وفرع بنك مركنتيل فرع دير الاسد البعنة عقد أمس الاربعاء مؤتمر "ترخيص المصالح"، بحضور رئيس المجلس المحلي احمد ذباح، ومدير بنك مركنتيل في القرية هادي غندور وعوني ابو سالم مدير عام المنطقة لبنك مركنتيل، ومئات من أصحاب المصالح ورجال الاعمال من القرية والقرى المجاورة. يهدف المؤتمر الى فحص احتياجات المصالح التجارية ورجال الاعمال في قرية دير الاسد والقرى المجاورة لترخيص مصالحهم بكل ما يتناسب مع المعايير المطلوبة وسبل التمويل المتاحة والمقترحة من بنك مركنتيل.


خلال الجلسة

ويأتي هذا المؤتمر كخطوة أولى لبناء رؤية عمل وشراكة بين أصحاب المصالح التجارية والمجالس المحلية والامكانيات التي يتيحها بنك مركنتيل للمصالح التجارية ليكون عنوانا لكل مصلحة تجارية للرقيّ بها. افتتح المؤتمر بكلمة ترحيبية ألقاها المحامي بلال صنع الله والذي اشاد بمثل هذه اللقاءات مشيرا الى اهمية الحصول على المعلومات التوجيهية الكافية للحصول على التراخيص القانونية للمصالح. 

هيفاء اسدي مديرة وحدة الترخيص في مجلس دير الاسد عبرت عن رضاها من نسبة الحضور والاهتمام بهذا اليوم مشيرة الى اهمية توعية ارباب المصالح المختلفة حول حقوقهم وواجباتهم تجاه المستهلكين والمؤسسات المسؤولة، وعن طرق نيل التراخيص وأنواعها, موضحة الفروق بين التراخيص لكل مصلحة، كما ورحبت بدورها بالحضور وخاصة المسؤولين والمدراء من الوزارات المختصة والتي حضرت هذا المؤتمر لأهميته.



وتحدث رئيس المجلس المحلي احمد ذباح حيث رحب بالحضور واشاد بأهمية عقد هذا المؤتمر ودعمه للفعاليات التي تساهم في تعزيز الاعمال ودعم المصالح في القرية. وقال: "هذا المؤتمر هو جزء من عملنا المستمر على تطوير ودعم الاقتصاد في البلد. اعمل على انشاء منطقة تجارية ومنطقة تشغيل تستوعب المصالح التجارية والمبادرين الشباب وتوسيع الخارطة الهيكلية للقرية من أجل توفير قسائم بناء للأزواج الشابة بأسعار معقولة تضمن لهم العيش الكريم في قريتهم دير الاسد. لدينا مشاريع وخطط عمل جاهزة ونعمل على تجنيد الاموال وتشجيع الاستثمار والتمويل من خلال البنوك والمؤسسات".

عوني ابو سالم، مدير المنطقة في بنك مركنتيل تحدث عن خدمات البنك الحصرية لأصحاب المصالح في الوسط العربي وكل ما يتعلق بمسارات التمويل منها قرض جديد للسكن دون رهن العقار ومنها مسارات التمويل لطلاب الجامعات والمصالح النسائية والمصالح بشكل عام. وتطرق ايضا الى حلول التمويل الجديدة الخاصة بالبنك. وعن اللغة المشتركة بين البنك والمصالح وأهمية التناغم والعمل المشترك لتعزير الاقتصاد متطرقا الى الخدمات المخصصة لأصحاب المصالح وأهمها مسارات لتمويل المختلفة.

كما تحدث في المؤتمر كل من:
1. شوقي ابو لطيف رئيس مجلس الرامة المحلي.
2. سليم صليبي رئيس مجلس مجد الكروم المحلي .
3. جمال فطوم سكرتير مجلس نحف المحلي .
4. اسامي اسعد مدير لجنة التنظيم والبناء .
5. مصطفى ابو ريا مدير عام مياه الجليل .
6. اشر غارنر مدير قسم الترخيص في وزارة الداخلية .
7. ميخائيل ايتنجار مسؤول وزارة الزراعة .
8. بنحاس بيري مدير وزارة الاقتصاد .
9. رونيت عوفاديا مديرة الاشكول .
1 حايا بندك مسؤوله مفعام .
1 المحامي كوبي ليفي مسؤول قسم الترخيص في الشرطة.

كما وحضر المؤتمر مدراء اقسام الصحة والترخيص في المجالس المحلية:
1. نجيب حسين – مجلس نحف المحلي.
2. سليم سحادة – مجلس مجد الكروم المحلي.
3. حمدان جمدان – مجلس الرامة المحلي.
4. عماد حمزة – بلدية سخنين.
5. ابراهيم عياشة – بلدية طمرة.

هذا، وتخلل المؤتمر مداخلات وحوار مفتوح لطرح ونقاش قضايا ومشاكل الترخيص في القرية واتخاذ قرارات فيما يتعلق بالحلول الدائمة والمؤقتة بمشاركه ممثلي وزارة الصحة والبيئة، ولجنة التخطيط والبناء وزارة الزراعة، الشرطة وزارة الاقتصاد، واتحاد اطفاء الحرائق ومكتب رئيس الدولة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
252599.57
BTC
0.52
CNY