الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 04:01

مصادر أمريكية: كيري طالب نتنياهو بتخفيف لهجته التي تؤجج العنف

كل العرب
نُشر: 22/10/15 11:24,  حُتلن: 17:06

نتنياهو: 

أعتقد أنه آن الأوان للمجتمع الدولي أن يقول للرئيس عباس بشكل واضح: توقف عن ترويج الأكاذيب حول إسرائيل 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه: "قال رئيس الوزراء نتنياهو في مستهل لقائه هذا الصباح في برلين مع وزير الخارجية الأمريكي كيري: "يسرني أن ألتقي بك مرة أخرى. أود أن أشكرك وأشكر الولايات المتحدة على شجب العمليات الإرهابية ضد إسرائيل وعلى دعمكم لحقنا بالدفاع أن أنفسنا وأيضا على دعمكم لإسرائيل في اليونسكو. نثمن كل هذا كثيرًا. كان يوم أمس يوما صعبا، حيث تم ارتكاب أربع عمليات إرهابية. وبدأ الصباح بإقدام إرهابييْن فلسطينيين على قتل تلاميذ في حافلة. ولا شك أن الدافع المباشر لهذه الموجة من العمليات الإرهابية هو التحريض الذي تقوم به كل من حماس والحركة الإسلامية في إشرائيل وللأسف أيضا السلطة الفلسطينية والرئيس عباس" " كما جاء في البيان.


نتنياهو خلال إجتماعه بجون كيري في برلين

وأضاف البيان "وتابع نتنياهو قائلا: "أعتقد أنه آن الأوان للمجتمع الدولي أن يقول للرئيس عباس بشكل واضح: توقف عن ترويج الأكاذيب حول إسرائيل كأن إسرائيل تنوي تغيير الوضع القائم في جبل الهيكل، كأن إسرائيل تريد أن تدمر المسجد الأقصى وكأن إسرائيل تعدم الفلسطينيين. هذه هي أكاذيب. لا نزال ملتزمين بالوضع القائم. نحن من يحمي جميع المقدسات وإسرائيل تعمل من أجل حماية مواطنيها كما كانت أي دولة ديمقراطية تفعل في وجه هذه العمليات الإرهابية الوحشية. ​من أجل خلق الأمل، علينا أن ندحر الإرهاب. ومن أجل دحر الإرهاب، علينا أن نوقف التحريض. أعتقد أنه آن الأوان للمجتمع الدولي أن يقول للرئيس عباس إن عليه أن يكف عن التحريض حيث يجب محاسبته على أقواله وأفعاله" " وفقا للبيان.

وقال مقربون من وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، إن "الوزير معني بإقناع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بتخفيف لهجته بعد أن أثار الجدل باتهامه مفتي القدس الراحل الحاج أمين الحسيني بإقناع ادولف هتلر بإبادة الشعب اليهودي، وهو ما أثار عاصفة من ردود الفعل".

ولفت مسؤول في الخارجية الأمريكية إلى أن "كيري سيقنع نتنياهو بتفادي التصريحات التي تؤجج الأمور وسيطالبه بالتهدئة في ظل الأوضاع الراهنة والمشحونة في المنطقة". وتابع قوله إن "التصريحات والنبرة التي تصدر عنها تساعد على زيادة العنف وبالتالي فمن المرجح أن يساهم تغيير النبرة بالتقليل من العنف".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251035.96
BTC
0.52
CNY