الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 13:01

طفلكِ بحاجة إلى أوقات الفراغ

كل العرب
نُشر: 21/10/15 21:07,  حُتلن: 13:26

أوصت اختصاصية لطب الأطفال والمراهقين، الآباء بإتاحة فرصة للطفل للاستمتاع بوقت فراغ وعدم ملء الجدول اليومي له دائمًا بالاستذكار والقراءة والرياضة وغيرها من مثل هذه الأنشطة.


صورة توضيحيّة

وأضافت خبيرة الصحة أنّه يحتاج الطفل لوقت فراغ يقوم خلاله باللعب والاستمتاع بقدر من الهدوء والاسترخاء بعيدًا عن مثل هذه المهام الثابتة، حيث يتمتع ذلك بأهمية كبيرة لنمو مخ الطفل على نحو صحي، وكذلك لتطور الذاكرة لديه وقدرته على التعلم.
وتابعت الخبيرة قائلة: من الطبيعي أن يتعرض الطفل على مدار يومه للشعور بالملل أيضًا، ويتمتع ذلك بأهمية كبيرة، كي تتطور لدى الطفل القدرة على إمتاع نفسه بنفسه وابتكار أفكار لهذا الغرض.
ولكن إذا واجه الآباء صعوبة في تحمل حالة الشعور بالملل لدى طفلهم، فمن الأفضل أن يقوموا من آن لآخر بإسناد إحدى المهام البسيطة إليه، كي يقوم بإنجازها، فعلى سبيل المثال يجد أغلب الأطفال متعة كبيرة في المساعدة في إنجاز مهام المنزل كتغطية طاولة الطعام أو ترتيب الأواني أثناء غسل الصحون.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة