الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:02

الناصرة:البديل تفوز برئاسة مجلس الطائفة الارثوذكسية

من : انور
نُشر: 21/10/15 19:59,  حُتلن: 09:11

رامي خوري رئيس الهيئة التمثيلية لمجلس طائفة الروم :

ما حدث اليوم ان مجموعة عدي بجالي قد قدمت انسحابها من الانتخابات وبالتالي لم يبقى سوى مرشحي قائمة البديل وهو ما يعني الفوز بالتزكية لدورة اخرى في المجلس

 

نحن خلال 4 سنوات السابقة قمنا بانجازات عديدة والتي يفتخر فيها ليس فقط طائفة الروم الارثوذكس بل يفتخر فيها كل نصراوي لان انجازاتنا هي على مستوى المدينة باكملها 


مطانس شماس أحد المرشحين المستقلين:

تقديم طلبات لسحب ترشيح اكثر من 40٪ من المرشحين لانتخابات مجلس طائفة الروم الأرثوذكس في الناصرة تسبب بالغاء الانتخابات

هذه الخطوة الاحتجاجية الشجاعة أتت كجواب على استهتار مجموعه البديل ( الاسم الذي يختبئ من خلفه حزب سياسي ) بأبناء الطائفة كلها ومحاولتها غير الشرعيه للتآمر على الانتخابات

قامت البديل بفرض شروط غير ديمقراطية وغير مسبوقة تحسم الانتخابات لصالحها في كل الظروف لخوفها من خوض انتخابات عادلة بعد ان تم اجراء استفتاء أولي يظهر خسارتهم المؤكدة في الانتخابات

اعلن مساء يوم الاربعاء عن فوز قائمة البديل في انتخابات مجلس طائفة الروم الارثوذكسية بمدينة الناصرة ، حيث سحب معظم المرشحين الاخرين من القائمة الاخرى ترشحيهم ولم يبقى سوى 35 مرشحا وهم عدد اعضاء الهيئة التمثيلية الدستوري .


رامي خوري 

وكان من المزمع اجراء الانتخابات يوم السبت والاحد القادم الا انه ومع انسحاب القائمة المنافسة لم يتبقى سوى قائمة واحدة الا وهي قائمة البديل والتي تتولى حاليا في هذه الدورة رئاسة الهيئة . يذكر انه ايضا في الدورة السابقة فازت قائمة البديل في الانتخابات لمجلس الطائفة بعد عدم تقديم اي قائمة اخرى ترشيحها . 
وفي حديث مع رامي خوري رئيس الهيئة التمثيلية لمجلس طائفة الروم قال :" ما حدث اليوم ان مجموعة عدي بجالي قد قدمت انسحابها من الانتخابات وبالتالي لم يبقى سوى مرشحي قائمة البديل وهو ما يعني الفوز بالتزكية لدورة اخرى في المجلس ".واضاف رامي خوري :" لجنة الانتخابات ستجتمع في اليومين القادمين وسترتب جميع الامور وستنشر النتائج ونحن الان امام دورة جديدة لمدة اربع سنوات ومستمرون بطريقنا من اجل خدمة الجميع ولدينا المشاريع التي سنعمل عليها واكمال المشاريع التي بدأنا بها فنحن خلال 4 سنوات السابقة قمنا بانجازات عديدة والتي يفتخر فيها ليس فقط طائفة الروم الارثوذكس بل يفتخر فيها كل نصراوي لان انجازاتنا هي على مستوى المدينة باكملها ".

تعقيب امطانس شماس احد المرشحين المستقلين
وفي حديث مع امطانس شماس احد المرشحين المستقلين قال:" تم الاتفاق على سحب جماعي لكل اعضاء قائمة النهضة وقائمة الحاضر (ابناء الكنيسة ) ومرشحين مستقلين بعد ان تبين لنا ان الانتخابات المزمع عقدها يومي السبت والاحد خالية من روح المنافسة الديموقراطية ومن ابسط الظروف النزيهة والعادلة والقضية المقدمة الى المحكمة ما زالت جارية وكل المجموعات المختلفة اتفقت على عدم اجراء الانتخابات والتوجه الى المحكمة للبت في القضية ".
واكد مطانس شماس ان :" تقديم طلبات لسحب ترشيح اكثر من 40٪ من المرشحين لانتخابات مجلس طائفة الروم الأرثوذكس في الناصرة تسبب بالغاء الانتخابات. إن هذه الخطوة الاحتجاجية الشجاعة أتت كجواب على استهتار مجموعه البديل ( الاسم الذي يختبئ من خلفه حزب سياسي ) بابناء الطائفة كلها ومحاولتها غير الشرعيه للتآمر على الانتخابات. حيث قامت هذه المجموعة والتي تترأس المجلس اليوم بفرض شروط غير ديمقراطية وغير مسبوقة تحسم الانتخابات لصالحها في كل الظروف. لخوفها من خوض انتخابات عادلة بعد ان تم اجراء استفتاء أولي يظهر خسارتهم المؤكدة في الانتخابات.
فعلى سبيل المثال لا الحصر:
1. كل أعضاء لجنه الانتخابات تم اختيارهم فقط من مجموعة واحدة وهي مجموعه البديل.
2. الاغلبيه الساحقة لأعضاء لجنه الاستئناف هم من مجموعه البديل.
3. سجل الناخبين يحوي اكثر من 17٪ من الاسماء التي لا يحق لها التصويت دستوريا مثل وفيات او سكان خارج منطقه الناصرة او اسماء مضاعفة او اسماء من طوائف اخرى.
4. لم يتم ادراج اسماء اكثر من الف عضو طائفة تجاوز عمره العمر المطلوب لاستحقاق التصويت. علما بان عدد كل اصحاب حق التصويت هو ثمانية آلاف.
5. لم يتم نشر سجل الناخبين بالوقت المطلوب. ولم يتم تعميمه كما يقتضي الدستور.
6. لجان الانتخابات والاستئناف تحوي مرشحين في الانتخابات ذاتها ومن مجموعه البديل .
7. لجان الانتخابات والاستئناف تحوي اسماء أشخاص تمت ادانتهم بالقذف والتشهير عن طريق المحكمة قبل عامين .
8. تم إلغاء ترشيح احد المرشحين بحجه انه ليس ابنا للطائفة مع انه تم إثبات انه ابن للطائفة منذ اكثر من ثلاثين عاما.
9. بعض المرشحين في قائمه البديل من سكان خارج الناصرة واحدهم من سكان القدس وهذا يناقض الدستور.
10. تم رفض كل طلبات التعديل التي تم تقديمها للجان الانتخابات والاستئناف.وعليه تم فرض إلغاء الانتخابات والابقاء على الوضع الحالي في المجلس ( مجموعه البديل لوحدها ) حتى موعد الانتهاء من ألَّبت في الشكوى التي تم تقديمها للمحكمة المركزية في الناصرة ".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240547.85
BTC
0.52
CNY