الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 10:02

البقدونس يحمي الجسم من الأمراض وله فوائد متنوّعة

كل العرب
نُشر: 21/10/15 16:48,  حُتلن: 20:16

البقدونس غني بالكثير من الفيتامينات التي تساعد على الوقاية من الأمراض المزمنة والأعراض المرضية المصاحبة لها 

يعتبر البقدونس من الورقيات الصغيرة ذات الطعم المميز، ولكن يجهل البعض غناه بالفيتامينات والعناصر المختلفة، فالبقدونس مفيد للوقاية من بعض الأمراض المزمنة، وتسهيل علاج البعض الآخر. كما ويقي البقدونس من بعض الأمراض التى يصاب بها الإنسان.


نبتة البقدونس

ويشار إلى أن البقدونس غني بالكثير من الفيتامينات التي تساعد على الوقاية من الكثير من الأمراض المزمنة، والأعراض المرضية المصاحبة لها، لأنه بشكل عام يعمل على تقوية دفاعات الجسم والجهاز المناعي ضد المرض، فهو يحتوي على نسب عالية من فيتامين أ، وكذلك نسب جيدة من فيتامين "ج" المهم لتقوية مناعة الجسم.

كما أن البقدونس يقي من تكسر العظام، والإصابة بآلام المفاصل المتكرر، ويحمي من الإصابة بالأمراض الصدرية كالحساسية الصدرية ونوبات الربو، وينظف مجرى البول ويفيد الكليتين، ويقلل مستوى الأملاح والصديد بالجسم، كما يمكن اعتباره مضادًا لأكسدة الخلايا، ويعتبر بوريقاته الصغيرة سببًا في شعور المعدة بالارتياح، وسهولة الهضم.

ولتناول البقدونس والحصول على فوائده القصوى، يمكن إضافته للطعام والشوربات بشكل خاص والخضراوات، كذلك يمكن غليه وشرب مائه وتناوله مسلوقًا وهي الطريقة الأمثل لتناوله، كما يمكن تناوله نيئًا.
 

مقالات متعلقة