الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 00:01

يوم الحذر على الطرق لطبقة الثواني عشر في مدرسة أورط عكا

أمين بشير -
نُشر: 21/10/15 14:35,  حُتلن: 17:54

أقيمت فعاليات شملت واجبات مستعملي الطريق ومستعملي الدرجات الهوائية الكهربائية

شارك طلاب طبقة الثواني عشر من مدرسة اورط على اسم حلمي الشافعي في عكا، في يوم الحذر والأمان على الطرق، وذلك يوم الاثنين الموافق 19.10.2015.


خلال يوم الحذر على الطرق

أقيمت فعاليات شملت واجبات مستعملي الطريق ومستعملي الدرجات الهوائية الكهربائية، وكذلك كانت هناك محطة لشرح الأخطار التي يتعرض لها كل شخص على الطريق، وكيفية تجنبها، وأيضًا معرفة القواعد لمستعملي الدراجات الهوائية الكهربائية، وشملت أيضًا محطات هذا اليوم الإرشادي معرفة مبادئ السير على الرصيف، وأيضًا على الطريق وكيفيّة الرّكوب على الدراجة والقواعد الآمنة في الطريق.

وقد كانت مشاركة طلاب الثواني عشر ايجابية وفعالة، ممّا جعل تمرير تلك الفعاليات ناجحة بكل المقاييس، وقد أشرف على هذا المشروع الأستاذ إياد عرابي مركز التّربية المرورية والذي أشرف على برنامج تحضيري منظم من خلال مرشدين مؤهلين بمرافقة المربين لشرح الاستعمال الصحيح للسياقة، وكيفية التحكم بالدراجة الهوائية الكهربائية.

وكذلك تمّ شرح العلاقة بين التركيز والسياقة، ومعرفة الواجبات الهامة للسائق على الطريق لتجنب حوادث الطرق، وقد أبدى الاستاذ محمد حجوج مدير المدرسة عن إعجابه بتنظيم هذا اليوم المهم وطالب بتكثيف تلك البرامج الإرشادية لتوعية الطلاب وتثقيفهم بوعي وتحضر ومعرفة، تزيد من الثقافة المروريّة في الحياة اليومية.
 

مقالات متعلقة