مجتمعSociety

نوال عوض: الطب الصيني يعالج مشاكل الولادة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
12

حيفا
سماء صافية
16

ام الفحم
غائم جزئي
17

القدس
غائم جزئي
14

تل ابيب
غائم جزئي
15

عكا
سماء صافية
16

راس الناقورة
سماء صافية
11

كفر قاسم
غائم جزئي
15

قطاع غزة
غائم جزئي
12

ايلات
سماء صافية
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الأخصائية نوال عوض: الطب الصيني أثبت نجاعته بعلاج الازواج مع عقم

يشهد مجال الطب الصيني في السنوات الاخيرة إتساعًا ملحوظًا في المجتمع العربي، خصوصًا بعد أن حقق نجاحات على الصعيد الوقائي والعلاجي. من خلال هذا اللقاء مع المختصّة نوال عوض، نلقي الضوء على جوانب عديدة في هذا الباب،

الأخصائية نوال عوض:

ميولي بهذا الموضوع هو تخصص نساء ولادة وانجاب ولدي نجاحات كثيرة فالعلاجات نفسها يكون فيها شفاء ورحمة ومحبة وعطاء للناس

الطب الصيني هو طب طبيعي بالأساس يعانق علاقة الروح مع الجسد تأثير العواطف اليومية القلق والغضب وتأثيرها على الجسد وتأثر الانسان من بيئته 

هناك الكثير من الابحاث سواء هنا في إسرائيل او في انحاء العالم تثبت أن علاج الطب الصيني لأوجاع الظهر وكل المفاصل انجع بكثير من غيره من العلاجات 


يشهد مجال الطب الصيني في السنوات الاخيرة إتساعًا ملحوظًا في المجتمع العربي، خصوصًا بعد أن حقق نجاحات على الصعيد الوقائي والعلاجي. من خلال هذا اللقاء مع المختصّة نوال عوض، نلقي الضوء على جوانب عديدة في هذا الباب، لاسيما وانها إكتسبت وتعلمت الكثير في هذا المجال.


الأخصائية نوال عوض

ليدي: اولا عرفينا على نفسك؟
نوال عوض اختصاصية بالطب الصيني، انجاب وعلاج الاقلاع عن التدخين، لدي عيادة خاصة في حيفا واعمل في هذا المجال منذ 20 عامًا.
ليدي: لماذا توجهت لهذا المجال؟
نوال: صراحة جدتي كانت معالجة من قبلي بالطب الفلسطيني، فاكتشاف ميولي بهذا الموضوع هو تخصص نساء ولادة وانجاب ولدي نجاحات كثيرة. فالعلاجات نفسها يكون فيها شفاء ورحمة ومحبة وعطاء للناس، والمحبة والعطاء والمساعدة هي الأساس.
ليدي: ما هو تعريف الطب الصيني، وما هو اختلافه عن الطب العادي؟
نوال: الطب الصيني هو طب طبيعي بالأساس يعانق علاقة الروح مع الجسد، تأثير العواطف اليومية القلق والغضب وتأثيرها على الجسد وتأثر الانسان من بيئته، من الطقس نفسه من الحر والبرد وملائمته لمن حوله ولكن مع الوقت ابتعد الانسان عن بيئته، فمثلا في السابق كان الانسان يأكل من الاشياء المحيطة به والمحاصيل التي يزرعها بنفسه ولكن اليوم تحّول كل شيء الى صناعي ومع مرور الزمن وانتشار الامراض وكثرتها اصبح الانسان يرجع الى العلاج الأصلي، فالطب الصيني مشهور بنجاعته لكونه خبرة من أكثر من 5 آلاف سنة. والطب الصيني يختلف عن الطب العادي بكونه يعالج بشكل فردي، فلا توجد وصفة سحرية لكل المرضى، والتشخيص فردي يختلف من شخص لشخص، إمرأة، رجل، صغير أو كبير.
ليدي: حتى واذا كان نفس المرض ونفس المعاناة، هل العلاج يختلف؟
نوال: نعم بالطبع يختلف لأننا نختلف عن بعضنا بتكويننا الفيزيولوجية ومشاعرنا.
ليدي: هل الآن الناس يلجأون للطب الصيني التقليدي بسبب رفضهم لتناول الادوية الكيماوية؟
نوال: هذا الامر يتعلق بدرجة الوعي لدى الانسان نفسه، فهناك بعض الناس التي جربت الكثير من المجالات وفي النهاية لجأت للطب الصيني، حيث تجد الجواب اكثر وهناك بعض الناس التي تؤمن بالعلاج الطبيعي ولا تؤمن بالأدوية الكيماوية وتختار الطب الصيني كي تعالج نفسها بشكل طبيعي.


ليدي: اي العلاج الاكثر نجاحا في الطب الصيني في مشوار عملك؟
نوال: هناك الكثير من الابحاث، سواء هنا في إسرائيل او في انحاء العالم تثبت أن علاج الطب الصيني لأوجاع الظهر وكل المفاصل انجع بكثير من غيره من العلاجات، وبكوني اختصاصية نسائية، وبالذات في مجال الولادة والإنجاب اجاوب كثيرا على هذا الجانب ففي حال عدم حمل اي امرأة لأي سبب تتم مساعدتها بالطب الصيني، والى جانب الازواج التي تخضع لعلاجات الزرع.
ليدي: ما هي اشهر الوسائل للعلاج بالطب الصيني؟
نوال: الاهمية في اختيار المعالج نفسه ومهنيته، فقدرة ومصداقية المعالج مهمة جدا، فيجب أن يعرف كيف يتعامل مع المريض وثقة المريض بمعالجه ايضا مهمة.
ليدي: كاختصاصية طب صيني، اي رسالة تحملين معك بهذا المجال؟
نوال: المصداقية والامانة والمحبة، العلم والتجربة، الهدوء النفسي والراحة، التواصل مع جسدنا ومع روحنا بحنية ورقة، احترام جسدنا ومشاعرنا كثيرًا، أنّ نعطي الراحة لجسدنا، وبالمقابل انصح الجمهور بأخذ علاجات قبل حصول المرض، فالوقاية خير من قنطار علاج.
ليدي: كلمة أخيرة؟
نوال: للمترددين والذين لا يوجد لديهم علم بالطب الصيني وخصوصا للأزواج ذوي مشاكل الولادة والحمل، لدي نجاحات كثيرة بخبرتي لمدة 20 عامًا، وايضا جيل مكمل لعلاج النساء الفلسطينيات، والذي يميز نوال عوض هو انني تعلمت من تجربة الاجداد وطورتها بالعلم ،فقد درست خارج البلاد وايضا البلاد. فانا عنوان لكل محتاج للعلاج.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
نوال عوض

القدس: عدالة والائتلاف الأهلي يلتمسان لللعليا