أخبارNews & Politics

مواطنون من القدس يتحدثون عن الاوضاع الراهنة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مواطنون من القدس: كيف تريد اسرائيل أن يتوقف الطعن ما دام الاقصى محاصرًا؟!

مظفر عمار:

ما نطلبه هو احترام الأديان، نحن نعيش في نفس الدولة، فمثلما لا نمس بحائط المبكى الذي يصلي فيه اليهود ولا نمنعهم من الدخول هناك، ايضا نحن نطالب الصلاة داخل المسجد الأقصى

انا ضد العنف وقتل الابرياء واحمل مسؤولية ما يجري لرئيس الحكومة الاسرائيلية واعضاء الكنيست من اليمين المتطرف، لأن ادخال يهود للصلاة داخل المسجد الاقصى خطوة خطيرة جدا وممنوعة

اشرف ابو خضير:

لا يعقل ان تواصل الحكومة الاسرائيلية بسياستها الهمجية ومنعنا من دخول المسجد الاقصى لأداء الصلاة فيه


ما زالت الاجواء الامنية في مدينة القدس متوترة نوعا ما، وهنالك حالة من القلق والخوف لدى الكثير من سكان المنطقة من تطور الاحداث وانجرارها الى جميع البلدات العربية، واستمرار عمليات الطعن التي سببها تحديد اجيال دخول المصلين الى المسجد الاقصى.


مظفر عمّار
وقال الشاب مظفر عمار من بيت حنينا لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "منذ خمس سنوات وانا احاول الدخول للمسجد الأقصى، لكن مع الاسف الشديد يتم منعي من قبل القوات الاسرائيلية، وهذا الامر كما يبدو سيستمر حتى جيل الأربعين، مع العلم أن الاقصى هو مكان مقدس بالنسبة لنا، ومنعنا من الصلاة فيه يؤلمننا كثيرا. ما نطلبه هو احترام الأديان، نحن نعيش في نفس الدولة، فمثلما لا نمس بحائط المبكى الذي يصلي فيه اليهود ولا نمنعهم من الدخول هناك، ايضا نحن نطالب الصلاة داخل المسجد الأقصى".
ومضى قائلا: "الحكومة الاسرائيلية تدعي أنّ الاجيال الصغيرة تقوم باعمال شغب داخل المسجد الاقصى، وهنا اقول أنه من اجل وقف هذه الاعمال، على الحكومة أن تستثمر في موضوع التربية والتعليم داخل بلداتنا العربية وأن توفر لنا مؤسسات تعليمية اخرى التي يمكن استغلالها بعد الدوام التعليمي، وما دامت هذه الخدمات غير متوفرة، فلن يكون لدى الاطفال والاجيال الصغيرة ما يفعلونه".
وتابع عمار قائلًا: "انا ضد العنف وقتل الابرياء، واحمل مسؤولية ما يجري لرئيس الحكومة الاسرائيلية واعضاء الكنيست من اليمين المتطرف، لأن ادخال يهود للصلاة داخل المسجد الاقصى خطوة خطيرة جدا وممنوعة، واذا اردتم أن نحافظ على القانون، ايضا يتوجب عليكم الالتزام به دون اثارة الغضب، واذا استمر الوضع على ما هو فسيكون الخطر اكبر، والشباب لن تسكت على انتهاك المسجد الاقصى، لذلك يجب السماح لنا باداء الصلاة فيه لا ان نصلي في الشوارع".
وقال اشرف ابو خضير من شعفاط: "لا يعقل أن تواصل الحكومة الاسرائيلية بسياستها الهمجية ومنعنا من دخول المسجد الاقصى لأداء الصلاة فيه. طوال الوقت يتسائلون لماذا تستمر عمليات الطعن والعنف؟ على اسرائيل ان تدرك ان ما هذه السياسة تولد فقط الغضب والانفجار، ولا نقبل بهذا الاسلوب والتعامل المهين، لانه يشير الى ان هنالك نوايا للاستمرار في المس بالمسجد الاقصى وانتهاك حقوقنا الدينية".


اشرف ابو خضير

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الأقصى القدس