اولاد

تنظيف أسنان طفلك منذ ظهورها
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

قومي بتنظيف أسنان طفلك منذ ظهورها

الطبيب الألماني ديرك كروب:

من الأفضل اختيار فرشاة ذات رأس صغير مستدير أو بيضاوي الشكل، وذات شعيرات مستديرة الحواف، ولينة، لأن لثة الأطفال حساسة


أوصى الطبيب الألماني ديرك كروب الأهل بتنظيف أسنان أطفالهم بمجرد ظهورها كي يعتاد الطفل على تنظيف أسنانه مبكرًا. وأوضح الطبيب أنّه ينبغي تنظيف الأسنان الأولى، التي غالبًا ما تكون القواطع السفلية، بقطعة من القطن أو بفرشاة أسنان لينة مخصصة للأطفال مرة واحدة يوميًا، مع استعمال القليل من معجون الأسنان المخصص للأطفال.


صورة توضيحيّة

وأضاف كروب أنه بدءًا من عمر 3 سنوات، ينبغي أن يقوم الطفل بتنظيف أسنانه بنفسه تحت إشراف الوالدين، مشيرًا إلى أنه من الأفضل اختيار فرشاة ذات رأس صغير مستدير أو بيضاوي الشكل، وذات شعيرات مستديرة الحواف، ولينة، لأن لثة الأطفال حساسة، والأسنان اللبنية لينة.

كما ينبغي أن يكون مقبض الفرشاة سميكًا نوعًا ما، كي يكون مريحًا ليد الطفل، على أن يتم تغيير الفرشاة كل شهرين أو ثلاثة أشهر. وبالنسبة لمعجون الأسنان، فينبغي أن يحتوي على الفلورايد، مع مراعاة استعمال معجون أسنان الأطفال، الذي لا يحتوي على أكثر من 500ppm من الفلورايد، حتى سن 6 سنوات. وعادةً ما تكون تلك القيم مدونة على العبوة من الخلف. من ناحية أخرى، يوصي الطبيب الألماني بفحص أسنان الطفل لدى طبيب الأسنان كل 6 أشهر بمجرد ظهور الأسنان اللبنية الأولى.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.com

كلمات دلالية