الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 18:01

مشروبات الطاقة تؤدي إلى عدم انتباه الأطفال

كل العرب
نُشر: 17/10/15 17:56,  حُتلن: 06:46

كشفت دراسة حديثة عن أن الأطفال الذين يستهلكون كميات كبيرة من مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية المحلاة يصبحون أكثر عرضة بنسبة 66% لعدم الانتباه.


صورة توضيحيّة


وأوضح الباحثون أن النتائج تدعم التوصيات المطالبة بالحد من كمية المشروبات المحلاة ومشروبات الطاقة بين أطفال المدارس.
ويوصي الباحثون بضرورة تجنب الأطفال لمشروبات الطاقة، والتي بالإضافة إلى مستوياتها العالية من السكر، تحتوى أيضا على كميات كبيرة من الكافايين الضار بصحة هؤلاء الأطفال.
وقالت الباحثة جانيت إيكوفيكش بكلية ييل للصحة العامة نتائجنا تدعم توصيات الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، أن الآباء يجب أن تحد من استهلاك أطفالهم لمشروبات المحلاة والطاقة.
وقد شملت الدراسة أكثر من 1،649 من طلاب المدرسة، تم اختيارهم عشوائيا من منطقة المدارس في المناطق الحضرية في ولاية كونيتيكت، وقد وجد الباحثون أن الأولاد كانوا أكثر استهلاكًا لمشروبات الطاقة من الفتيات، وقد بلغ متوسط أعمار المشاركين نحو 12,4 عام.
وتقول (إيكوفيكش): بما أن العدد الإجمالي من المشروبات المحلاة والطاقة في ازدياد، فإن أطفال المدارس قد باتوا معرضين بشكل متزايد لفرط النشاط ونقص الانتباه.
 

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة