الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 04:01

أفكار تشجع طفلكِ على تنظيف أسنانه

كل العرب
نُشر: 17/10/15 17:52,  حُتلن: 07:31

تحفيز الأطفال من خلال عرض الهدايا والمكافآت عليهم عند قيامهم بغسل الأسنان

يعد تنظيف الأسنان من المهام التي يرفضها الأطفال، من ثم يحتاج الآباء إلى حيل لإقناعهم بتنفيذها. الأطفال لا يفوتون متعة وجبتي الفطور والعشاء، ولتحفيزهم على القيام بتنظيف أسنانهم بعد هذه الوجبات عليك أن تعدهم برواية قصة ما قبل النوم بعد قيامهم بتنظيف أسنانهم، ليصبح ذلك طقسًا يوميًا.


صورة توضيحيّة

 
نقضي بعض أوقاتنا أمام التليفزيون ونحن نتناول رقائق البطاطا والسندويتشات والمشروبات، عليك تحفيز الطفل من خلال تنظيم فعالية مشتركة ومنتظمة لتنظيف أسنانكم سوية وبذلك تصبح قدوة لطفلك.

تحفيز الأطفال من خلال عرض الهدايا والمكافآت عليهم عند قيامهم بغسل الأسنان، ويفضل بأن تكون هذه الهدايا مرتبطة بالحفاظ على الأسنان، مثل حلوى بدون سكر أو فرشاة أسنان عليها رسوم متحركة.

وتكون من خلال تحذير الأطفال من النتائج التي تترتب في حال عدم قيامهم بتنظيف أسنانهم، وتعريفهم بالفروق بين شكل الأسنان السليمة وتلك الأسنان المهملة، لكن دون استخدام أسلوب التهديد معهم.

إشعار الأطفال بالمزيد من المسؤولية من خلال الزيارات المنتظمة لطبيب الأسنان والتأكد من صحة عملية تنظيف الأطفال لأسنانهم، وإشعاره بأن رأى الطبيب على أهمية كبيرة وأيضًا إشعاره بجدية هذه الفحوص. 

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة