الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:02

صدق أو لا: تاريخ ميلادك يحدد قدرتك على خسارة الوزن

كل العرب
نُشر: 17/10/15 13:19,  حُتلن: 13:02

دراسة:

رغم ارتفاع النشاط البدني للأفراد في السنوات الأخيرة بنسبة زيادة تصل لأكثر من 120% يعاني شباب التسعينيات من زيادة أكبر في الوزن

أرجعت دراسة حديثة سبب عدم قدرة بعض الأشخاص خسارة وزنهم الزائد إلى تاريخ ميلادهم! حيث أشارت دراسة أجريت في جامعة يورك الكندية، إلى أنّ لأشخاص الذين ولدوا في التسعينيات يجدون صعوبة في فقدان الوزن أكثر من الذين ولدوا في عقود قبلهم، وفقًا للدراسة.


صورة توضيحية

وأوضحت الدراسة أنّه رغم ارتفاع النشاط البدني للأفراد في السنوات الأخيرة بنسبة زيادة تصل لأكثر من 120%، يعاني شباب التسعينيات من زيادة أكبر في الوزن. في حين زاد تناول السعرات الحرارية والكربوهيدرات من 10 إلى 14%، وانخفض تناول الدهون والبروتين بنسبة أكثر من 9% زاد وزن الشباب بنسبة 10% في عام 2008 عما كانوا عليه في عام 1971.

واشارت الدراسة أيضًا إلى أن الشباب الذين هم في العقد الثاني من عمرهم عليهم تناول طعام أقل وممارسة رياضة أكثر من هم أكبر عمرا ليبقوا في نفس وزن من هم أكبر عمرًا، وأن التغييرات في متوسط مؤشر كتلة الجسم للشخص مع مرور الوقت لا يرتبط دائما بالنظام الغذائي وممارسة الرياضة فقط، فالتلوث، والأدوية، والإجهاد، والصحة المعوية وغيرها من العوامل تؤثر على مؤشر كتلة الجسم. علمًا أنّ كل تلك التغييرات في طرق الحياة بالألفية الجديدة تسهم في زيادة البدانة ليس النظام الغذائي وممارسة الرياضة، بحسب ما ورد في الدراسة. 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة