الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 04:02

مؤتمر طارىء لرؤساء سلطات محلية عربية ويهودية في تل أبيب

إبراهيم ابو عطا
نُشر: 15/10/15 15:21,  حُتلن: 18:43

هدف المؤتمر الى تهدئة الخواطر في ظل الأجواء المتوترة كما وبحث المؤتمر الخطوات الضرورية لإعادة الشعور بالأمن، وجاهزية السلطات المحلية لمثل هذه الأوضاع في مختلف البلاد

علي سلام رئيس بلدية الناصرة:

الطريق الوحيد هو طريق السلام، علينا جميعا أن نحترم الاخر، ونعم للعيش المشترك، وعلى الجهات المسؤولة دعم السلطات المحلية التي تتحمل دائما نتائج هذه الأوضاع الصعبة

سلفان شلوم وزير الداخلية:

هناك دور مركزي ومهم ومسؤول لرؤساء السلطات المحلي لتهدئة الأوضاع على جميع الأطراف الوقف عن التحريض والعمل على اعادة الحياة الطبيعية في اسرائيل

الحكومة الحالية عملت وتعمل على تحقيق المساواة بين جميع الأوساط والمواطنين عربا ويهودا بمختلف المجالات ومن خلال رصد الميزانيات والموارد والاهتمام بمعالجة جميع الأمور

عادل بدير رئيس مجلس محلي كفرقاسم:

يدفع رؤساء السلطات المحلية ثمن تصرفات السياسيين. تقع علينا مسئولية إعادة الأمن لمواطنينا، ونحن نطالب الحكومة أن تزودنا بالصلاحيات المطلوبة لكي نستطيع قيادة جماهيرنا والاهتمام بها

في أعقاب الاحداث الاخيرة وما تعيشه البلاد من توترات عقد اليوم الخميس في مقر مركز السلطات المحلية في تل أبيب، مؤتمر طارئ لرؤساء سلطات محلية من العرب واليهود، بمشاركة نائب رئيس الحكومة ووزير الداخلية سيلفان شالوم، ورئيس مركز السلطات المحلية حاييم بيباس.


خلال المؤتمر
 

وهدف المؤتمر الى تهدئة الخواطر في ظل الأجواء المتوترة، كما وبحث المؤتمر الخطوات الضرورية لإعادة الشعور بالأمن، وجاهزية السلطات المحلية لمثل هذه الأوضاع في مختلف البلاد. هذا وقد قدم عشرات رؤساء السلطات المحلية عربا ويهودا الذين شاركوا بالمؤتمر الى العمل لتهدئة الأوضاع والعمل المشترك من اجل التعايش العربي واليهودي المشترك.

وقال وزير الداخلية سلفان شلوم في كلمته: "هذه ساعة طوارىء وهناك دور مركزي ومهم ومسؤول لرؤساء السلطات المحلي لتهدئة الأوضاع على جميع الأطراف الوقف عن التحريض والعمل على اعادة الحياة الطبيعية في اسرائيل، الحكومة تحترم كل الديانات وتعمل على إبقاء الوضع على ما هو في المسجد الأقصى، هكذا عملت وتعمل الحكومة. الحكومة الحالية عملت وتعمل على تحقيق المساواة بين جميع الأوساط والمواطنين عربا ويهودا بمختلف المجالات ومن خلال رصد الميزانيات والموارد والاهتمام بمعالجة جميع الأمور".

اما حاييم بيبس رئيس الحكم المحلي فقد قال: "بالرغم من الأوضاع الصعبة والحساسة علينا جميعا رؤساء السلطات المحلية أن نعمل من اجل اعادة الحياة العادية من خلال الاحترام المتبادل بيننا ومن خلال هذا اللقاء والاجتماع وبالرغم من الأوضاع الصعبة والحساسة أكدت الحكومة من خلال اجتماعها اليوم انها على قدر المسؤولية".

علي سلام رئيس بلدية الناصرة قال: "الطريق الوحيد هو طريق السلام، علينا جميعا أن نحترم الاخر، ونعم للعيش المشترك، وعلى الجهات المسؤولة دعم السلطات المحلية التي تتحمل دائما نتائج هذه الأوضاع الصعبة".

وصرح زيدان كعبية، رئيس منتدى السلطات المحلية البدوية، ورئيس مجلس الكعبية، قائلا: "أطلب من الحكومة أن تُشرك رؤساء السلطات المحلية في معالجة الشئون الأمنية. الوضع بحاجة إلى تهدئة، وعلينا أن نكون حكماء وليس أصحاب حق، وإذا تعاونا مع الحكومة، بإمكاننا العمل على تخفيف حدة التوتر".

وصرح عادل بدير، رئيس مجلس محلي كفرقاسم، قائلا: "يدفع رؤساء السلطات المحلية ثمن تصرفات السياسيين. تقع علينا مسئولية إعادة الأمن لمواطنينا، ونحن نطالب الحكومة أن تزودنا بالصلاحيات المطلوبة لكي نستطيع قيادة جماهيرنا والاهتمام بها".

وقال صالح سليمان، رئيس مجلس البعينة نجيدات قائلا: "نندد بشدة بأعمال العنف الأخيرة. علينا الوقوف بحزم وإصرار كي نستطيع الاستمرار في المعيشة المشتركة في دولة إسرائيل. علينا ألا نتصرف بخوف، فكلنا مواطنو دولة إسرائيل، وعلينا أن نتعلم كيف نعيش معا".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
234431.36
BTC
0.52
CNY