الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

عزيزتي: الاعتناء بالأظافر يبعدك عن كابوس التقصف

كل العرب
نُشر: 14/10/15 13:31,  حُتلن: 06:05

ذوات البشرة شديدة الجفاف فيمكنهن ترطيب اليدين بالزيت يوميًا مع مراعاة استخدام كمية ضئيلة، كي تمتصها البشرة بسرعة

يعد تقصف الأظافر كابوسًا مزعجًا للمرأة؛ لكن من الممكن التغلب على هذا الكابوس، من خلال بعض الوصفات المنزلية البسيطة المحتوية على الزيوت النباتية، بالإضافة إلى العناية ببنية الأظافر من الأساس.


صورة توضيحيّة

وأوضحت دراسة ألمانية أن تطبيق حمام زيت للأظافر أسبوعيًا يعد سلاحًا فعالًا للقضاء على تقصف الأظافر؛ حيث يمكن نقع الأظافر في وعاء صغير به زيت نباتي نقي وتركه فترة كافية للحصول على نتائج مرضية.
كما وأنه يمكن العناية باليدين في الوقت نفسه، بفرك الزيت المتبقي بعناية على الجلد المحيط بالأظافر، كما يمكن إضافة بعض من ملح الطعام أو السكر إلى حمام الزيت، للحصول على مفعول التقشير أيضًا.

أما ذوات البشرة شديدة الجفاف، فيمكنهن ترطيب اليدين بالزيت يوميًا، مع مراعاة استخدام كمية ضئيلة، كي تمتصها البشرة بسرعة، فمن المناسب استعمال زيت الزيتون أو زيت دوار الشمس أو زيت الكانولا. وعلى الجانب الآخر، ينبغي العناية ببنية الأظافر بانتظام من خلال تطبيق حمام للأصابع بواسطة السليكون، مع مراعاة ألا يستغرق هذا الحمام أكثر من بضع دقائق، ثم ترطيب اليدين؛ حيث يسهم ذلك بدوره في تقوية الأظافر.
كما توصي المجلة بتطبيق حمام عصير الليمون للأصابع من حين إلى آخر، لكن مع مراعاة تخفيفه بالكثير من الماء، مشددة على ضرورة التخلي عن حمام عصير الليمون.
 

مقالات متعلقة