أخبارNews & Politics

مظاهرة عربية يهودية من اجل العيش المشترك عند كرميئيل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
19

حيفا
سماء صافية
19

ام الفحم
غيوم متفرقة
19

القدس
سماء صافية
14

تل ابيب
غيوم متفرقة
20

عكا
سماء صافية
19

راس الناقورة
سماء صافية
19

كفر قاسم
غيوم متفرقة
20

قطاع غزة
غائم جزئي
14

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مظاهرة عربية يهودية من اجل العيش المشترك على مدخل كرميئيل

عمم محمود أسعد بيانا جاء فيه: "نظمت مظاهرة سلمية على مدخل مدينة كرميئيل الرئيسي، حيث رفعت لافتات حول السلام والتعايش المشترك عربًا ويهودًا. وقد شاركت في التظاهرة مجموعات من العرب واليهود دعوا الى تهدئة الاوضاع وضرورة استمرار العيش المشترك

دعاء ذياب أبو الهيجاء:
ادعو المواطنين اليهود والفلسطينين في اسرائيل عدم الانجرار وراء اجواء التحريض والكراهية التي تسود البلاد
من خلال هذه التظاهرة نشدد عربا ويهودا على ضرورة العمل المشترك على تهدئة الخواطر وتبني خطاب يعتمد على الاحترام المتبادل لاستمرار العيش المشترك


عمم محمود أسعد بيانا جاء فيه: "نظمت مظاهرة سلمية على مدخل مدينة كرميئيل الرئيسي، حيث رفعت لافتات حول السلام والتعايش المشترك عربًا ويهودًا. وقد شاركت في التظاهرة مجموعات من العرب واليهود دعوا الى تهدئة الاوضاع وضرورة استمرار العيش المشترك للمواطنين العرب واليهود. نضمت المظاهرة جمعية "نساء يصنعن السلام، منتدى الجليل للمساواة المدنيّة ومكافحة العنف و "كرميئيل مجتمع مشترك" من قبل منظمة "شتيل".


وتابع البيان: "كما واثارت هذه المظاهرة ردود فعل مختلطة من قبل السائقين والمارين شملت مشادات كلامية وأخرى تدعم وتشجع التظاهر في هذا الوقت بالذات لمنع تدهور العلاقات بين العرب واليهود وعدم الانجرار وراء اجواء التحريض والمس بالمواطنين وضرورة خلق حوار مبنى على الاحترام المتبادل بين المواطنين العرب واليهود لضمان العيش المشترك بسلام".
وصرحت دعاء ذياب أبو الهيجاء مركزة مشروع "كرميئيل مجتمع مشترك" من قبل منظمة "شتيل" بالقول: "ادعو المواطنين اليهود والفلسطينين في اسرائيل عدم الانجرار وراء اجواء التحريض والكراهية التي تسود البلاد ومن خلال هذه التظاهرة نشدد عربا ويهودا على ضرورة العمل المشترك على تهدئة الخواطر وتبني خطاب يعتمد على الاحترام المتبادل لاستمرار العيش المشترك".
وختم البيان: "كما ودعا نضال عثمان، مدير منتدى محاربة العنصرية، القيادات العربية واليهودية الى نبذ العنف وتبنى خطابا عقلانيا ومعتدلا بعيدا عن اعتبارات انتخابية في ال انتخابات القادمة والتأثير على الشباب العرب واليهود من اجل عدم المس بالمواطنين" إلى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
كرميئيل
اصابة طفيفة بإطلاق نار في كفرقرع