الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 23:02

إيطاليا تهزم النرويج وتمنح كرواتيا ثاني بطاقات يورو 2016

كل العرب
نُشر: 13/10/15 22:52,  حُتلن: 10:33

استغل منتخب كرواتيا تلك النتيجة ليحصد البطاقة الثانية المؤهلة إلى اليورو المقبل - بعد حصول إيطالياً على البطاقة الأولى سلفاً

منع المنتخب الإيطالي نظيره النرويجي من التأهل المباشر إلى بطولة كأس أمم أوروبا 2016 المقامة في فرنسا بعد الفوز عليه بهدفين لهدف في المباراة التي اجريت الثلاثاء ضمن الجولة العاشرة والأخيرة من المجموعة الثامنة من التصفيات التأهيلية. 

 واستغل منتخب كرواتيا تلك النتيجة ليحصد البطاقة الثانية المؤهلة إلى اليورو المقبل - بعد حصول إيطاليا على البطاقة الأولى سلفاً - بفوزه على مالطا بهدفٍ دون رد ضمن المجموعة ذاتها.وفي المباراة الأولى كانت النرويج السباقة إلى التهديف بعد مرور 23 دقيقة عن طريق ألكسندر تيتي، في حين عادلت إيطاليا النتيجة في الدقيقة 73 بهدف سجله أليساندرو فلورينزي، قبل أن يقلب جرازيانو بيلي النتيجة في الدقيقة 82. في حين جاء هدف كرواتيا الوحيد في المباراة الثانية عن طريق إيفان بيريستش لاعب إنترميلان الإيطالي في الدقيقة 25 ويمنح بلاده التأهل إلى البطولة.

وضمن المجموعة ذاتها وبمباراة تحصيل حاصل، حقق منتخب بلغاريا الفوز على اذربيجان بهدفين مقابل لا شيء سجلهما الكسندر الكسندروف وديمتار رانجلوف في الدقيقتين 20 و56 على التوالي. وبتلك النتائج وبعد نهاية التصفيات، يكون ترتيب المجموعة النهائي كالأتي:

1- إيطاليا 24 نقطة (تأهلت كمتصدر).

2- كرواتيا 20 نقطة (تأهلت كوصيف).

3- النرويج 19 نقطة (تأهلت إلى الملحق).

4- بلغاريا 11 نقطة.

5- اذربيجان 6 نقاط

6- مالطا نقطتين.

مقالات متعلقة

Got