الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 06:02

مبادرات لنشاطات في المراكز التجارية العربية ردًّا على الدعوات لمقاطعتها

أمين بشير- مراسل
نُشر: 13/10/15 08:25,  حُتلن: 14:06

الطاقم القانوني في الائتلاف لمناهضة العنصرية بدأ بفحص امكانيات الملاحقة القانونية للمحرضين على المقاطعة وخصوصا الدعوة التي جاءت لمقاطعة المحال التي تشارك وتلتزم بالإضراب

في حين تكثر الدعوات للسكان اليهود من قبل محرضين عنصريين لمقاطعة المحال التجارية والأسواق العربية في البلاد ينشط فوروم الجليل للمساواة المدنية ولمناهضة العنصرية بنشطائه عربًا ويهودًا وبالتعاون والشراكة مع الائتلاف لمناهضة العنصرية ومؤسسات عديدة أخرى لتنظيم خيمات لقاء وحوار عربية يهودية في مراكز تجارية عربية ويهودية في منطقة الجليل وذلك لعدم إعطاء المجال للمحرضين للنيل من الاقتصاد العربي في البلاد ومحاربته وكذلك لكي لا ينجحوا بالفصل العنصري الذي يرغبون بتحقيقه.


خلال التظاهرة

وكانت قد عقدت مجموعة الناشطين في منطقة الجليل اجتماعا تنسيقيا لها في ركيفيت بمنطقة مسغاف للتباحث بالخطوات التي ممكن اتخاذها والنشاطات التي ممكن تنظيمها في هذه المرحلة وقد أقرت عدة توجهات منها خيمات الحوار للمساهمة في انهاء الاحتلال وإحلال السلام ولقطع الطريق على العنصريين من امكانيات محاصرة المواطنين العرب بالبلاد وعدم انجاح دعوات المقاطعة.

وتبدأ التحضيرات للقاءات الأولى القريبة في الجليل التي ستتركز في منطقة كرميئيل والشاغور دير الاسد والبعنة ومجد الكروم وكذلك في منطقة كفرياسيف ويركا. هذا وينشط الائتلاف لمناهضة العنصرية في محاولة لتوسيع النشاطات المشابهة في أماكن أخرى في البلاد.

يذكر أنّ الطاقم القانوني في الائتلاف لمناهضة العنصرية بدأ بفحص امكانيات الملاحقة القانونية للمحرضين على المقاطعة وخصوصا الدعوة التي جاءت لمقاطعة المحال التي تشارك وتلتزم بالإضراب العام الذي دعت اليه لجنة المتابعة للجماهير العربية في البلاد.

هذا ويذكر ان فوروم شارك يوم الجمعة الماضي في وقفة من اجل السلام نظمها بالشراكة مع منظمة نساء يصنعن السلام في المدخل الرئيسي لمدينة كرميئيل وطالب المتظاهرون الحكومة بإنهاء الاحتلال والذهاب باتجاه اتفاق سلام مع الشعب الفلسطيني وحمل المشاركون لافتات كتب عليها "اليهود والعرب يرفضون أن يكونوا أعداء"، هذا وقد لاقى المشاركون التشجيع من السيارات المارة في المنطقة.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241826.45
BTC
0.52
CNY