أخبارNews & Politics

عملية طعن مقابل مقر قيادة الشرطة في القدس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
18

حيفا
مطر خفيف
18

ام الفحم
غيوم متفرقة
17

القدس
غيوم متفرقة
15

تل ابيب
غيوم متفرقة
15

عكا
مطر متوسط الغزارة
18

راس الناقورة
مطر متوسط الغزارة
18

كفر قاسم
غيوم متفرقة
15

قطاع غزة
مطر خفيف
14

ايلات
غيوم متفرقة
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مصادر فلسطينية: إطلاق رصاص على مقدسية بإدعاء قيامها بطعن شرطي

أفادت مصادر فلسطينية، عصر اليوم الاثنين، أنّ:"الشرطة الإسرائيلية أطلقت رصاص على شابة مقدسية من بيت

المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري:

توصف جراح شرطي حرس الحدود بالطفيفة

منفذة العملية تبلغ من العمر 16 عامًا من سكان حي بيت حنينا حيث اشتبه بها الشرطي قرب محطة القطار القريبة من هناك وقام بتتبعها وأمرها بالتوقف الا انها رفضت 

توصف جراح المشتبهة على ما يبدو ما بين متوسطة والخطيرة وقد أحيلت على إثرها للعلاج بالمستشفى بينما تواصل الشرطة أعمال الفحص والتشخيص والتحقيق في كافة الملابسات التفاصيل ذات العلاقة

مصادر فلسطينية:

الفتاة المقدسية كانت في طريق عودتها الى بيتها من الدوام المدرسي فقام أحد اليهود المتطرفين بالاعتداء عليها فحضرت الشرطة وأطلقت النار عليها


أفادت مصادر فلسطينية، عصر اليوم الاثنين، أنّ:"الشرطة الإسرائيلية أطلقت رصاص على شابة مقدسية من بيت حنينا في القدس بإدعاء قيامها بطعن شرطي، ما أسفر عن إصابتها بجراح خطيرة. في حين قالت وسائل إعلام عبرية أنّ "فلسطينية قامت بتنفيذ عملية طعن في مدينة القدس، ما اسفر عن إصابة شخص. وقد تمكنت قوات الأمن من السيطرة على المنفذة".


الشابة المقدسية - صورة عن الشبكات الاجتماعية

 وأفادت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري، أنّه:"وفقًا للمعلومات والتفاصيل الأولية المتوفرة، قامت شابة عربية، عصر اليوم الاثنين، بمهاجمة شخص منفذة عملية طعن، مقابل مقر قيادة الشرطة القطرية في القدس، وعليه قام شرطي بإطلاق النيران تجاهها"، بحسب الشرطة. وتابعت السمري في بيانها:"هذا، وتواصل قوات الشرطة المعززة أعمال البحث والفحص والتحقيق في كافة التفاصيل والملابسات ذات العلاقة"، إلى هنا نص بيان الشرطة.

لاحقًا قالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري إنّه:"تبين خلال أعمال المراجعة الأولية على أن شرطي حرس حدود لاحظ بمشتبه التي اثارت شكوكه في شارع "حاييم بار ليف"، مقابل مقر قيادة الشرطة القطرية، حيث أمرها بالتوقف إلا أنها واصلت السير متجاهلة إياه ومع ملاحظتها به يتقدم نحوها، إستدارت وأشهرت سكينًا وطعنته، وعندها عمل الشرطي بمهنية ونجح باشهار سلاحه واطلاق النيران عليها، حيث تمكن من شلها عن الحركة"، وفقًا للشرطة. 


صورة أولية من مكان العملية في القدس (تصوير: شرطة إسرائيل)

وتابعت السمري: "توصف جراح شرطي حرس الحدود بالطفيفة، بينما توصف جراح المشتبهة على ما يبدو ما بين متوسطة والخطيرة، وقد أحيلت على إثرها للعلاج بالمستشفى بينما تواصل الشرطة أعمال الفحص والتشخيص والتحقيق في كافة الملابسات التفاصيل ذات العلاقة"، إلى هنا نص البيان.

الشرطة:منفذة العملية من سكان حي بيت حنينا 
وقالت السمري في بيان لاحق أن "منفذة العملية تبلغ من العمر 16 عامًا من سكان حي بيت حنينا حيث اشتبه بها الشرطي قرب محطة القطار القريبة من هناك وقام بتتبعها وأمرها بالتوقف الا انها رفضت وعبرت الشارع ومع اقترابه منها تناولت سكينًا من حقيبتها وقامت بطعنه الا أنه قام سريعًا باطلاق النار عليها حيث وصفت إصابتها وعلى ما يبدو بالمتوسطه أحيلت على اثرها للعلاج في المستشفى وهي رهينة الاعتقال والتحقيقات جارية وسط تإكيدنا على مواصلة انتشار قوات الشرطة العلنية والسرية المختلفة تصديا للارهاب"، وفقا للبيان.

بيان نجمة داوود الحمراء
من جهته، أفاد الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء أنّ:"طواقم الإسعاف هرعت إلى مكان العملية، بعد أن تمّ إستلام بلاغ حول وجود مصاب بالقرب من "جفعات هتحموشيت" في القدس، حيث وصفت جراح المصاب بالطفيفة"، وفقًا للبيان.
واضاف الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء لاحقًا أن:"طاقم الاسعاف قدّم العلاج الاولي لشاب (20 عامًا) وتمّ نقله غلى مستشفى "هداسا هار هتسوفيم" وهو يعاني من جراح طفيفة في الجزء العلوي من جسده. كما وتمّت إحالة شابة (18 عامًا) إلى المستشفى وهي تعاني من جراح متوسطة، بعد إطلاق النار عليها من قبل قوات الأمن"،بحسب البيان.

مصادر فلسطينية: الفتاة تعرضت لهجوم
هذا ونقلت وكالات أنباء فلسطينية على "لسان شهود عيان أن "الفتاة المقدسية كانت في طريق عودتها الى بيتها من الدوام المدرسي فقام أحد اليهود المتطرفين بالاعتداء عليها فحضرت الشرطة وأطلقت النار عليها"، وفقا للبيان.


تصوير: شرطة إسرائيل

الصور التالية تصوير: نجمة داوود الحمراء - דוברות מד"א

إقرا ايضا في هذا السياق:

وفاة الأسير المحرر عليف زميرو من قلنسوة