الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

الحركة الإسلامية: مستشار نتنياهو يدعو لإخراج نواب الإسلامية عن القانون

كل العرب
نُشر: 11/10/15 15:50,  حُتلن: 17:55

النائب مسعود غنايم:

إن استغلال حالة الغليان والاحتقان الموجودة من أجل التحريض على الحركة الإسلامية والمطالبة بإخراجها خارج القانون يعبّر عن مدى الانحطاط السياسي والعنصري الذي تعيشه حكومة نتنياهو

الحركة الإسلامية ماضية في خدمة شعبنا والدفاع عن قضاياه الوطنية والقومية والدينية وعن قضية القدس والمسجد الأقصى ولن تثنيها أصوات النشاز التي يطلقها نتنياهو ومستشاروه وغيرهم

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن الحركة الإسلامية، ورد فيه: "صرّح نير حيفتس، مستشار رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال مقابلة أجريت معه ضمن برنامج "التقِ مع الصحافة" في القناة الثانية الإسرائيلية، أنه يجب إخراج الحركة الإسلامية عن القانون والتي فيها ثلاثة أعضاء كنيست من القائمة المشتركة".


خلال مظاهرات الحركة الإسلامية

وأضاف البيان: "وجاءت تصريحات مستشار نتنياهو هذه، بعد مواجهة حادة مع إميلي مواطي مستشارة القائمة المشتركة للإعلام الإسرائيلي، التي قالت له خلالها: "إن الجمهور الإسرائيلي بحسب استطلاعات الرأي يقول لنتنياهو: فشلت، اذهب إلى البيت، وأعد المفاتيح". فرد عليها حيفتس: "يجب أن يعرف الجمهور أنه في القائمة المشتركة التي تتحدثين باسمها هناك ثلاثة أعضاء كنيست من الحركة الإسلامية التي يجب إخراجها خارج القانون".

وتابع البيان: "وفي تعقيبه على تصريحات حيفتس المحرضة ضد الحركة الإسلامية ونوابها في الكنيست قال النائب مسعود غنايم، رئيس حزب الوحدة العربية (الحركة الإسلامية) ورئيس كتلة القائمة المشتركة: "هذا التحريض الأرعن ليس غريبا ولا جديدا على من يعمل ضمن طاقم نتنياهو المحرِّض الأول على النواب العرب والجماهير العربية في البلاد. إن استغلال حالة الغليان والاحتقان الموجودة من أجل التحريض على الحركة الإسلامية والمطالبة بإخراجها خارج القانون يعبّر عن مدى الانحطاط السياسي والعنصري الذي تعيشه حكومة نتنياهو. حيفتس يمضي على طريقة معلمه نتنياهو الهيستيرية التي لا تقيم وزنا لمبادئ الحرية والديمقراطية وحقنا في التنظيم والتعبير عن معارضتنا واحتجاجنا على سياسة عنصرية حمقاء يقودها نتنياهو، خاصة التي تتعلق بالقدس والمسجد الأقصى المبارك".

وختم البيان: "الحركة الإسلامية ماضية في خدمة شعبنا والدفاع عن قضاياه الوطنية والقومية والدينية وعن قضية القدس والمسجد الأقصى، ولن تثنيها أصوات النشاز التي يطلقها نتنياهو ومستشاروه وغيرهم. ونواب الحركة الإسلامية وكل النواب العرب سيبقَون شوكة في حلق كل عنصري متعجرف"، الى هنا نص البيان كما ورد.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260220.82
BTC
0.51
CNY