الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 02:01

ملثمون من كفركنا: لدينا سلاح لكن سنمنح اسرائيل فرصة لرفع يدها عن الاقصى

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 11/10/15 10:03,  حُتلن: 15:45

أحد الملثمين:

نحن شعب نعيش على ارضنا ونريد الحياة المشتركة بين العرب واليهود لكن اذا استمر المس بالمسجد الاقصى فلن نقف مكتوفي الايدي. اليوم نحن نغلق شوارع ونواجه قوات الشرطة

يوجد ايضا بحوزتنا اسلحة لذلك الافضل لحكومة اسرائيل ان تترك الاقصى في شأنه والسماح للمصلين اداء الصلاة فيه دون تحديد الاجيال، فهذا الاقصى لنا ولن نسمح لاي جهة التدخل في شانه حتى لو كلف الامر حياتنا

ملثم اخر:

نحن في مرحلة حرجة جدا، ونتوقع أن تندلع انتفاضة كبيرة جدا بسبب احداث الاقصى. نتوقع أن تأخذ الحكومة بعين الاعتبار ما ذكرناه أن الاعتداء على الاقصى هو خط احمر ولا جدال في ذلك

خرج مئات الملثمين مساء يوم امس في عدد من البلدات العربية في الناصرة، كفركنا، كفرمندا، أم الفحم، كفرقرع، باقة الغرببة، كفرقاسم، جلجولية وبلدات اخرى للتظاهر احتجاجا على احداث القدس والاقصى، حيث قاموا باغلاق الشوارع واحراق اطارات ووقعت مواجهات بينهم وبين رجال الشرطة.
 

 وقد هدد ملثمون من منطقة الشمال الحكومة الاسرائيلية من مواصلة المس بالمسجد الاقصى، مشيرين "الى انهم قد يصلوا في مرحلة من المراحل الى استخدام الاسلحة".

وقال أحد الملثمين: "نحن نتواجد في الشوارع بسبب انتهاك المسجد الاقصى. كل الوقت والحكومة الاسرائيلية مستمرة في سياستها العنهجية فلن نتوقف عن هذا النضال بل سنخرج الى الشوارع لاغلاقها دون تردد ولن ترعبنا الاعتقالات والقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع الذي تستخدمه الشرطة". 

ملثم آخر قال: "نحن شعب نعيش على ارضنا، ونريد الحياة المشتركة بين العرب واليهود، لكن اذا استمر المس بالمسجد الاقصى فلن نقف مكتوفي الايدي. اليوم نحن نغلق شوارع ونواجه قوات الشرطة، واقول انه يوجد ايضا بحوزتنا اسلحة، لذلك الافضل لحكومة اسرائيل أن تترك الاقصى في شانه والسماح للمصلين اداء الصلاة فيه دون تحديد الاجيال، فهذا الاقصى لنا ولن نسمح لاي جهة التدخل في شأنه حتى لو كلف الامر حياتنا". 

وقال ملثم اخر: "نحن في مرحلة حرجة جدا، ونتوقع أن تندلع انتفاضة كبيرة جدا بسبب احداث الاقصى. نتوقع أن تأخذ الحكومة بعين الاعتبار ما ذكرناه أن الاعتداء على الاقصى هو خط احمر ولا جدال في ذلك".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240112.47
BTC
0.52
CNY