الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 20:01

باقة الغربية: اللجنة الشعبية تدعو لاتخاذ خطوات تصعيدية

كل العرب
نُشر: 10/10/15 12:43,  حُتلن: 13:27

 اللجنة الشعبية في باقة الغربية:

اصبح المواطن اليهودي يرى تحت كل حجاب سكينا ووراء كل لحية سلاحا وعلى جسد كل عربي حزاما ناسفا وأصبح يطلق النار على كل عربي وعربية بدم بارد ويتم إعدامه ميدانيا

لتعلم الحكومة أنها لن تستطيع توفير الأمن والأمان لمواطنيها بقوة السلاح وبطش الاعتقالات ووحشية الممارسات انما توفر له ذلك من خلال الاعتراف بحقوق المواطن العربي المشروعة

ننصح بعدم التجوال في المدن اليهودية إلا للأمور الاضطرارية، وننصح اخواتنا طالبات الجامعات والموظفات والعاملات ان يكن بمجموعات قدر الامكان، لكي لا يتعرضن لاي هجوم عنصري حاقد

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن اللجنة الشعبية في باقة الغربية، جاء فيه: "على اثر الانتهاكات والاعتداءات الوحشية على المسجد الاقصى، اصبحت اسرائيل تعيش حالة انفلات أمني رهيب. حيث وجّهت نداءات من قبل رؤساء بلديات يهودية ومسؤولين كبار في حكومة اسرائيل للمواطنين اليهود على حمل السلاح، كما وشن رئيس الحكومة حملة تحريض على الحركة الاسلامية والقيادات العربية في الداخل الفلسطيني، مما جعل المواطن اليهودي يمشي في مدينته خائفا يترقب، ووصل به الخوف الى حد الهوس. فاصبح يرى تحت كل حجاب سكينا ووراء كل لحية سلاحا وعلى جسد كل عربي حزاما ناسفا، وأصبح يطلق النار على كل عربي وعربية بدم بارد ويتم إعدامه ميدانيا".

وأضاف البيان: "لقد اصبحنا اليوم نعيش في ظل حكم عسكري بلباس مدني ويتعاملون معنا وفق قوانين الطوارئ. ولتعلم حكومة اسرائيل ان سياسة القمع والاعتقال وسفك الدماء لن يزيدها الا رهقا وتعبا لأن لكل فعل رد فعل مساوي له في المقدار ومعاكس له في الاتجاه. والتطرف قطعا يجر الى تطرف، واذا لم تعمل حكومة اسرائيل حالا وسريعا على تهدئة الاوضاع من خلال خطاب عقلاني متزن من رئيس الحكومة يطالب فيه تهدئة الأوضاع في الشارع الاسرائيلي، فسينفجر الشارع العربي لأن الاحتقان كبير ومبرر. وحينها يفقد الجميع البوصلة وصمام الامان.

وتابع البيان: "ولتعلم الحكومة أنها لن تستطيع توفير الأمن والأمان لمواطنيها بقوة السلاح وبطش الاعتقالات ووحشية الممارسات. انما توفر له ذلك من خلال الاعتراف بحقوق المواطن العربي المشروعة، وايقاف حملات التحريض العنصرية ضده".

وجاء في البيان: "واذا استمرت الحكومة بسياستها العنصرية تجاه المواطن العربي في الداخل الفلسطيني، حينها تجد الجماهير العربية نفسها مضطرة الى تصعيد النضال واتساع رقعته حتى يشمل كل قطاعات المجتمع لتضمن لأبنائنا حق الحياة في هذه البلاد، وعلى أعضاء الكنيست في القائمة المشتركة التهديد الجدي باستقالة جماعية من الكنيست لكي يظهروا للعالم عورة ديموقراطية حكومة اسرائيل والتلكيد على انها حكومة ابرتهايد. والمطالبة الدولية بتوفير الحماية للمواطنين العرب في الداخل الفلسطيني" .

واختتم البيان: "تنبيه: في ظل الظروف الراهنة، ننصح بعدم التجوال في المدن اليهودية إلا للأمور الاضطرارية، وننصح اخواتنا طالبات الجامعات والموظفات والعاملات ان يكن بمجموعات قدر الامكان، لكي لا يتعرضن لاي هجوم عنصري حاقد. نسأل الله ان يحفظ شبابنا وبناتنا من كل سوء، وان يرد عنهم كيد الحاقدين العنصريين، وان لا يحرمنا نعمة الأمن"، الى هنا نص البيان كما ورد .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246107.50
BTC
0.53
CNY