الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 15:02

النهضة الشبابية تنظم مسيرة حاشدة في عرابة وتدعو للحراك

كلّ العرب- النّاصرة
نُشر: 10/10/15 10:10,  حُتلن: 13:31

الاسير المحرر الشاب أمين شرارة:

الشباب هم بوصلة النضال وطريق للاستقلال والتحرير والشباب في النهضة الشبابية سيكونون دائما على موعد لنصرة قضايا شعبهم الفلسطيني السياسية والاجتماعية والثقافية

عممت النهضة الشبابية في عرابة بيانًا جاء فيه: "نظمت حركة النهضة الشبابية في الداخل الفلسطيني مسيرة تحت عنوان "مسيرة الغضب" تنديدا للاعتداءات الوحشة التي تقوم بها المؤسسة الإسرائيلية بحق مدينة القدس والمسجد الأقصى واستنكارا للهجمة الشرسة التي تشنها الأذع الأمنية الإسرائيلية حيث نظمت المسيرة في قرية عرابة في الجليل الفلسطيني. وشارك المئات من الشبان الفلسطينيين بالمسيرة التي انطلقت من ساحة المراح في وسط البلد باتجاه النصب التذكاري لشهداء يوم الارض وهبة القدس والأقصى، حيث عبر المشاركون في المسيرة عن سخطهم واطلقوا العديد من الشعارات التي ترفض كل الممارسات التي تقوم بها المؤسسة الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى المبارك".



وتابع البيان: "وفي حديث مع الشاب أحمد مرعي أحد المشاركين في المسيرة قال: "جئنا هنا تلبية لدعوة النهضة الشبابية لأننا في الحقيقة بحاجة الى هذا النوع من الحراك الجماهيري لنؤكد للإحتلال بأننا يد واحدة على اختلاف تياراتنا وانتماءاتنا". بدوره أكد الشاب محمود لويسي أحد كوادر النهضة الشبابية على أن النهضة قد انطلقت من أجل احداث تغيير واسع بما يناسب متطلبات الشارع والجماهير مؤكدا على أن " النهضة " ستستمر في فعالياتها وستصعد تدريجيا من حدتها بما يتماشى مع نبض الشارع في شتى ربوع الوطن".

وجاء في البيان: "واختتمت المسيرة في كلمة لأحد كوادر النهضة الاسير المحرر الشاب أمين شرارة في ساحة النصب التذكاري حيث بدأ كلمته بشكر جمهور المشاركين في المسيرة، وشدد على وجوب الوقوف ضد هذه الانتهاكات اللا محدودة من قبل هذه المؤسسة الفاشية واذرعها ومن قطعان المستوطنين. وأردف شرارة قائلاً ان الشباب هم بوصلة النضال وطريق للاستقلال والتحرير واكد انهم في النهضة الشبابية سيكونون دائما على موعد لنصرة قضايا شعبهم الفلسطيني السياسية والاجتماعية والثقافية. وفي الختام حذر شرارة من استمرار الاعتداءات والانتهاكات الاسرائيلية العنصرية ضد ابناء شعبنا مؤكدا بأن النهضة الشبابية ستتخذ اجراءات تصعيدية في حال استمرار هذه الإعتداءات" بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
240848.13
BTC
0.52
CNY