تكنولوجيا

جديد غوغل: مشروع صفحات محمولة مسرعة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

جديد غوغل: مشروع صفحات محمولة مسرعة

المشروع لا يزال قيد التجربة ويسمح بالاطلاع على سلسلة من المقالات في أسفل الشاشة عند البحث عن أخبار


مشروع "صفحات محمولة مسرعة" (ايه ام بي)، هو أحدث المشاريع التي كشفت عنها شرطة "غوغل" العالمية، متعهدة بنفاذ سريع جدا إلى المعلومات والأخبار بواسطة الأجهزة المحمولة. وتقول "غوغل" التي تعاونت مع حوالي 10 وسائل إعلام دولية أنّه "يسمح هذا النظام الجديد بوضع حد لمهل انتظار التحميل والاضطرار إلى وقف قراءة المقالات، ريثما تنشر الإعلانات. وهو يقوم على برمجية مفتوحة المصدر لتيسير النفاذ وتكييفه مع المعلومات المقدمة على الأجهزة المحمولة عندما لا تستخدم تطبيقات وسائل الإعلام"، بحسب الشركة.


صورة توضيحية
وأوضحت الشركة أنّ "المشروع لا يزال قيد التجربة ويسمح بالاطلاع على سلسلة من المقالات في أسفل الشاشة عند البحث عن أخبار". وقال أحد المسؤولين في "غوغل نيوز":"نحن جد معجبين بالأجهزة المحمولة، لكنها ليست مرضية بالكامل، مع صفحات تحمل ببطء وبوتيرة متقطعة". وأكد أن "ترتيب المقالات المقترحة لا يستند بتاتا إلى "علاقات العمل" التي تربط "غوغل" بوسائل الإعلام الشريكة.
وتم الإعلان عن هذا المشروع في فترة قدمت فيها "فيسبوك" برمجية "إنستانت آرتيكلز" التي من المفترض أن تزيد سرعة النفاذ إلى أخبار شركائها 10 مرات. وفي منتصف سبتمبر، كشفت "آبل" عن تطبيق "نيوز" للأخبار المدمج بنظام تشغيلها الجديد "آي أو إس 9". ويضم مشروع "أيه أم بي" كلا من "ليزيكو" و"وول ستريت جورنال" و"فاينانشل تايمز" و"فرانكفورتر ألغمانيه تسايتونغ"، فضلا عن "تويتر".

كلمات دلالية