الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 01:02

الناصرة: لجنة المتابعة تعقد إجتماعًا طارئًا لبحث التطورات بقضية القدس والأقصى

انور امارة -
نُشر: 08/10/15 19:17,  حُتلن: 22:32

اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية:

تحمل لجنة المتابعة نتنياهو شخصيا وحكومته المسؤولية الكاملة عن التصعيد الخطير الحاصل اليوم وتحمله مسؤولية أية مضاعفات مستقبلية

تدين لجنة المتابعة نية وتصريحات نتنياهو وحكومته حول اخراج الحركة الاسلامية خارج القانون كما وتدين حملة التحريض الاعلامية الممنهجة على الحركة الاسلامية

إخراج اي حركة سياسية وطنية يقصد به استهداف شعبنا بأكمله وكافة هيئاته الوطنية وحركاته وأحزابه ولجنة المتابعة لن تسمح بأن يتم الاستفراد باي جزء من ابناء شعبنا

وصل بيان صحفي صادر عن جريس مطر نائب رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية والقائم بأعمال رئيس لجنة المتابعة العليا، جاء فيه: "عقدت سكرتارية لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد اجتماعًا طارئًا اليوم الخميس في فندق جاردينيا في الناصرة، حضره كافة مركبات المتابعة لبحث التطورات بقضية القدس والأقصى والتهديد بإخراج الحركة الإسلامية خارج القانون".


صور من الاجتماع

 
وتابع البيان: "وفي ختام جلستها أصدرت البيان التالي:
- تحمل لجنة المتابعة نتنياهو شخصيا وحكومته المسؤولية الكاملة عن التصعيد الخطير الحاصل اليوم وتحمله مسؤولية أية مضاعفات مستقبلية.
- تدين لجنة المتابعة نية وتصريحات نتنياهو وحكومته حول اخراج الحركة الاسلامية خارج القانون، كما وتدين حملة التحريض الاعلامية الممنهجة على الحركة الاسلامية. وتؤكد لجنة المتابعة أن إخراج اي حركة سياسية وطنية يقصد به استهداف شعبنا بأكمله وكافة هيئاته الوطنية وحركاته وأحزابه ولجنة المتابعة لن تسمح بأن يتم الاستفراد باي جزء من ابناء شعبنا.
- تؤكد لجنة المتابعة أن زوال الإمن هو الحل لقضية القدس والأقصى، وأنه ما دام الامن قائما، وتنتهك حرمة القدس والأقصى المبارك فإن مقاومة الامن ستستمر، وسيستمر معه رفض كل قرار يصدر عن الامن، فالامن باطل وما بني على باطل فهو باطل.
- ترفض المتابعة بشدة قرار نتنياهو ضد النواب العرب ومنعهم من دخول الأقصى المبارك، وتعتبر هذا القرار جزء لا يتجزأ من سياسات الامن، ولذلك فهو قرار باطل ولا قيمة له.
- تحيي لجنة المتابعة هبة وهمة شبابنا في الداخل الفلسطيني الذي وقف وقفة عز وشموخ نصرة للقدس والأقصى المبارك وتقف الى جانب كافة المعتقلين والجرحى، كما وتحيي المتابعة المقاومة الشعبية التي يقوم بها شعبنا الفلسطيني ضد الامن وممارساته القمعية في الضفة وغزة والقدس.
- كما وتدين المتابعة دعوة رئيس بلدية الامن في القدس وبلدية أشدود اليهود الى حمل السلاح واطلاق النار على كل من هو عربي "مشتبه"، وتدين الاعتداء على طلابنا وعمالنا الذين يتعرضون لحملة عنصرية من تضييق وفصل من العمل".

وأضاف البيان: "هذا وصدر عن الاجتماع جملة قرارات من بينها:
- تنظيم جولة تفقدية للقدس وأحيائها وللأقصى المبارك بمشاركة كافة قيادات ونواب البرلمان يوم الأحد القريب 11/10 الساعة 10 صباحا تعبيرا عن رفض قرارات الشرطة.
- صياغة وثيقة تعبر عن قناعتنا وفهمنا لقضية القدس والاقصى وتشمل فضح الأكاذيب وسياسات الامن العنصرية وترجمتها الى لغات عديدة وزيارة سفراء دول العالم واطلاعهم على ما يجري عن كثب.
- تنظيم مظاهرة ومهرجان قطريين حاشدين ووقفة احتجاجية أمام السفارة الأمريكية يعلن عن تفاصيلها لاحقا.
- بناء هيئة عليا للدفاع عن القدس والأقصى منبثقة عن لجنة المتابعة وتنسق مع القوى الوطنية والإسلامية بالقدس.
- تكثيف الجهود واطلاق حملات إغاثة لأهالي القدس تثبيتا ودعما لهم"الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251493.43
BTC
0.52
CNY