الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

قياديون من الرملة ويافا: المظاهرة خرجت عن السيطرة وندعو إلى ضبط النفس

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 07/10/15 11:59,  حُتلن: 23:19

الناشط السياسي والاجتماعي سامي ابو شحادة:

الشرطة هي المبادرة دائما لاعمال العنف واستفزاز الشباب

عضو ممتدى المجن المحتلطة ابراهيم بدوية:


المواجهات ستخلق اجواء متوترة بين السكان العرب واليهود وستكون الامور غير طبيعية وغير مريحة

كمال اغبارية مستشار رئيس بلدية تل ابيب يافا:

المظاهرة في يافا خرجت عن السيطرة وتم اعتقال 6 اشخاص من بينهم رياضيين، ويوم أمس قام شابان بإلقاء حجارة تجاه حافلة مما زاد من درجة التوتر

ما زالت الاجواء داخل البلدات العربية في المدن المختلطة بشكل خاص متوترة جدًا بسبب الاوضاع الأمنية السائدة، التي تتعلق بأحداث المسجد الاقصى والقدس والأراضي الفلسطينية. هذا، ووقعت قبل يومين مشاحنات ومواجهات في مدينة اللد بين عشرات المتظاهرين ورجال الشرطة.

 الصور والفيديو من أحداث يافا قبل يومين

وقال الناشط السياسي والاجتماعي سامي ابو شحادة: "كان هناك توتر معين في مدينة يافا وخرجت الأمور عن السيطرة وعادت بعد وقت قصير جدا، حيث أن من يخلق هذه الاجواء هو التواجد الكثيف لرجال الشرطة، وانسحاب القوات سيعيد الامور الى مجراها الطبيعي، فالشرطة هي المبادرة دائما لاعمال العنف واستفزاز الشباب".

وتابع قائلا: "للأسف الشديد الاعلام العبري قام بحملة تحريض كبيرة على مدينة يافا، وخاصة في اعقاب القاء حجارة باتجاه حافلة، وعندما كتب بأن اشخاصًا رفعوا اعلام حركة حماس، دون أن يدركوا ما هي تلك الرايات الخضراء". ومضى قائلًا: "أود أن اوجه كلمة هامة لتجار يافا، انه لا يعقل أن تبكوا في كل مرة يكون فيها توتر سياسي، فالمسؤولية هنا تقع على الجميع ومن بينهم التجار ورجال الاعمال".

أمّا عضو منتدى المدن المحتلطة ابراهيم بدوية من سكان الرملة فقال: "الشرطة حاولت افشال التظاهرة بأيّ ثمن حتى يحطموا عزيمة الشباب وارادتهم، لكن في نفس الوقت كنت افضل ترخيصها واشراك رجال السياسة من احزاب مختلفة، حتى لا يواجه المشاركون مواجهات من قبل الشرطة، فكما نعلم أن المواجهات ستخلق اجواء متوترة بين السكان العرب واليهود، وستكون الامور غير طبيعية وغير مريحة". وأضاف قائلا: "ما يغضبي هو هؤلاء من يعدون انفسهم يساريين من جهات واحزاب مختلفة ولا نسمع صوتهم في ظل الاحداث الراهنة التي تزداد خطورة، كنت اتوقع أن يكون لهم دور في هذا الجانب لكن مع الاسف الشديد كل التوقعات كانت عكسية تماما".

وأشار قائلًا: "المدن المختلطة اللد والرملة ويافا تعاني من قضايا اجتماعية كثيرة مثل ازمة السكن والاوضاع الاقتصادية وغيرها من الامور العالقة، وما يجري في القدس زاد من موجة الغضب الشديد".

وصرّح كمال اغبارية مستشار رئيس بلدية تل ابيب يافا ومسؤول ملف عرب يافا قائلا: "المظاهرة في يافا خرجت عن السيطرة وتم اعتقال 6 اشخاص من بينهم رياضيين، ويوم أمس قام شابان بإلقاء حجارة تجاه حافلة مما زاد من درجة التوتر. نحن مع الأقصى ونحتج على ما يجري من مواجهات واحداث، ونأمل أن تهدأ الاوضاع حتى تعود المياه لمجاريها". وتابع: "معاناة السكان من قضايا الأرض والمسكن والبطالة والاوضاع الاقتصادية والمشاكل الاجتماعية ومع احداث الاقصى زادت من حدة الغضب، ودعت المئات الخروج للشارع للتعبير عن آرائهم".
 


كمال اغبارية
 


سامي أبو شحادة

 


ابراهيم بدوية

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
258041.48
BTC
0.51
CNY