الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 06:02

رئيس بلديّة أم الفحم يطالب نتنياهو بالتّدخل لوقف حدة التوترات والأحداث في الأقصى

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 07/10/15 07:12,  حُتلن: 09:38

الشّيخ خالد حمدان رئيس بلديّة أم الفحم:

استمرار التوترات ستفاقم الأوضاع أكثر وستكون لها انعكاسات على جميع المواطنين وكل المنطقة

اذا تم تفعيل كلمتك على ارض الواقع فإنّ كل التوترات حول المسجد الأقصى ستزول وستعود الامور الى ما كانت عليه

أبرق الشّيخ خالد حمدان رئيس بلديّة أم الفحم برسالة عاجلة الى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو نطالبًا إيّاه بالتّدخل واتّخاذ القرارات المناسبة لوقف حدة التوترات والأحداث في المسجد الأقصى. وجاء في رسالة الشّيخ حمدان: "في هذه الأيّام، يزداد الوضع في المسجد الأقصى سوء نتيجة الزيارات لمجموعات غير مسلمة الى داخل باحات المسجد الأقصى، بمرافقة الشّرطة وبالقوّة. هذا الأمر لم يحدث منذ عام 1967 حتى قبل عدة سنوات. على ما أذكر كان السائحون يدخلون عن طريق كل ابواب المسجد الأقصى، وفي جميع الاوقات عدا وقت الصلاة، مع المحافظة على اللباس المحتشم وبمرافقة مرشدين ورجال الاوقاف الى داخل باحات المسجد".


الشّيخ خالد حمدان رئيس بلديّة أم الفحم

وتابع في رسالته: "تجدر الإشارة إلى أن استمرار التوترات ستفاقم الأوضاع أكثر، وستكون لها انعكاسات على جميع المواطنين وكل المنطقة، ولا تعطي الأمل للأجيال المقبلة. وفي كلمة حضرتك في الأمم المتحدة تعهدت بالحفاظ على الحرية الدينية لجميع الأديان في الدولة، وعلى ما اعتقد اذا تم تفعيل كلمتك على ارض الواقع، فإنّ كل التوترات حول المسجد الأقصى ستزول، وستعود الامور الى ما كانت عليه".

واختتم رئيس بلديّة أم الفحم كلمته بالقول: "كلّي أمل أن تقوم حضرتك بإعطاء التعليمات للمسؤولين للسماح لكل المسلمين للدخول الى المسجد الأقصى، دون تحديد الجيل او الجنس، مع الحفاظ على السلام والهدوء داخل الحرم. شكرا لكم على اهتمامكم بهذه الرسالة، وشكرا لكم مسبقًا" إلى هنا نص الرّسالة.


رئيس الوزراء نتنياهو- تصوير: reuters

مقالات متعلقة