الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:02

بيلفون تفصل تمارا سويطي لنشرها صورة الشهيد علون على الفيسبوك

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 06/10/15 15:32,  حُتلن: 06:16

الشابة تمارا السويطي: 

اعمل في شركة بيلفون منذ عام ونصف اليوم تلقيت بلاغا من الشركة بأنّه تم فصلي من العمل

لا أرى بأنّني أخطأت عندما قمت بنشر صورته وعبرت عما يجول في خاطري على صفحتي الخاصة في اعقاب إستشهاده

قرار فصلي لن يُغير موقفي بالنسبة للشهيد فادي علون وصورته المنشورة على صفحتي لن أزيلها

لو طلب مني العودة للعمل فلن أعود للعمل في شركة لا تحترم الديمقراطية والتعبير عن الرأي فأنا متمسكة في موقفي وسأبقى كما أنا

لن أعير أي إهتمام لمثل هذه الأفعال التي تبين مدى الحقد والكراهية والعنصرية التي تنتشر في البلاد

شركة بيلفون: 

بيلفون جسم غير سياسي ولا يعبر عن رأيه في الأمور السياسية كذلك يطلب منكم أيضا التقيد بهذه السياسة

للأسف الشديد في الأيام الأخيرة لاحظنا بأنّ إحدى الموظفات أعلنت من خلال صفحة التواصل الإجتماعي عن دعمها لنشاطات تخريبية التي لا تتلائم مع مجتمعنا

قامت شركة الاتصالات بيلفون بفصل الشابة تمارا السويطي (21 عامًا) من مدينة بئر السبع، وذلك بعد أن كتبت على صفحة التواصل الإجتماعي الخاصة بها جملة عن الشهيد فادي علون من قرية العيسوية الذي قتل رميا بالرصاص على يد شرطي قبل 3 أيام، بعد أن إدعى المستوطنون بأنّه حاول الإعتداء عليهم، فيما أكد شهود عيان، "أن مجموعة من المستوطنين هم من شتموه وحاولوا الإعتداء عليه".


الشابة تمارا السويطي 

هذا، وقد قامت الشابة سويطي بوضع صورة للشهيد على صفحتها وكتبت عليها "قتلت روحي يا شهيد"، كما كتبت "مسافة قريبة وأنت يا حبيبي عني بعيد اخ يا فادي اخ".

وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع الشابة تمارا سويطي، قالت: "أنا اعمل في شركة بيلفون منذ عام ونصف. اليوم تلقيت بلاغا من الشركة بأنّه تم فصلي من العمل، وذلك بسبب انني كتبت جملة عن الشهيد فادي علون، مع العلم أن علون صديق لي منذ فترة، وأعرفه بشكل شخصي، ولم أر بأنّني أخطأت عندما قمت بنشر صورته وعبرت عما يجول في خاطري على صفحتي الخاصة في اعقاب إستشهاده".

وأضافت تمارا قائلة: "قبل أنّ يتم فصلي تم إخراجي من غرفة العمل التي تدار عبر "الواتس أب"، ولم أعرف ما هو سبب إخراجي منها، وفي وقتها توجهت لصديقة لي وأبلغتني عن السبب، مع العلم أنّني لم أتوقع في يوم من الأيام أن أواجه تصرفا من هذا النوع، فهذا لقرار بالنسبة لي عنصري من الدرجة الأولى وتطبيق لسياسة كم الأفواه، الأمر الذي لا يمكن أن أتقبله ولا بأي شكل من الأشكال".

ستعزز من مواقفنا
وتابعت حديثها قائلة: "قرار فصلي لن يُغير موقفي بالنسبة للشهيد فادي علون، وصورته المنشورة على صفحتي لن أزيلها كذلك الأمر بالنسبة للكلمات التي كتبتها من أجله، ولو طلب مني العودة للعمل فلن أعود للعمل في شركة لا تحترم الديمقراطية والتعبير عن الرأي، فأنا متمسكة في موقفي وسأبقى كما أنا، ولن ترعبنا سياسة الفصل وكم الأفواه، بل ستعزز من مواقفنا على طول الخط".
في نهاية حديثها قالت الشابة تمارا: "هنالك الكثير من العنصريين الذين إنتقدوا بشدة ما كتبته عن الشهيد علون، حتى أنّ هنالك من اتصل بإدارة الشركة وأبلغوهم عما كتبته، لكنني لن أعير أي إهتمام لمثل هذه الأفعال التي تبين مدى الحقد والكراهية والعنصرية التي تنتشر في البلاد".

رسالة الشركة للموظفين
هذا، ومن جانبها بعثت إدارة الشركة برسالة الى جميع الموظفين كتبت فيها "كما هو معلوم لكم أنّنا نشغل الاف الموظفين الذين يقدمون الخدمات لملايين الزبائن من كل المجتمع. بيلفون جسم غير سياسي ولا يعبر عن رأيه في الأمور السياسية، كذلك يطلب منكم أيضا التقيد بهذه السياسة، وخاصة أنّه من خلال شبكات التواصل الإجتماعي الخاصة بكم تعرفون أنفسكم على أنكم موظفين في الشركة. للأسف الشديد في الأيام الأخيرة لاحظنا بأنّ إحدى الموظفات أعلنت من خلال صفحة التواصل الإجتماعي عن دعمها لنشاطات تخريبية، التي لا تتلائم مع مجتمعنا، وقد رفضت الموظفة إزالة ما قد نشرته، ولهذا السبب ابلغناها بإنهاء عملها".


الشهيد فادي علوان 


مكتوب فصل الشابة تمارا من العمل 


صفحة تمارا على موقع التواصل الإجتماعي 


الرسالة التي قامت بكتابتها على صفحتها الخاصة 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
257619.08
BTC
0.51
CNY