الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 13:01

مقتل سبعة فلسطينين بغارة اسرائيلية


نُشر: 24/11/06 11:32

الطيران الاسرائيلي اطلق صاروخا واحدا على الاقل تجاه سيارة في حي الشيخ زايد ببيت لاهيا في شمال قطاع غزة مما ادى لاستشهاد اثنين من ركابها وجرح اخر


قتل سبعة فلسطينيين أمس الخميس وجرح اكثر من عشرين آخرين فيما اصيب جنديان اسرائيليان بجروح في عملية انتحارية نفذتها فلسطينية في وقت واصل الجيش الاسرائيلي عملياته في شمال قطاع غزة في محاولة للحد من اطلاق الصواريخ على اسرائيل. واعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) مسؤوليتها عن تنفيذ عملية انتحارية في دورية اسرائيلية في بيت حانون في شمال قطاع غزة اسفرت عن جرح جنديين اسرائيليين. وقالت الكتائب في بيان "ان الاستشهادية القسامية فاطمة عمر محمود النجار (57 عاما) فجرت نفسها وسط عدد كبير من الجنود الصهاينة" شرق جباليا. وقالت مصادر عسكرية اسرائيلية ان جنديين اسرائيليين اصيبا بجروح اثر تنفيذ فلسطينية عملية انتحارية الخميس قرب مجموعة من الجنود الاسرائيليين في شمال قطاع غزة. من جهة ثانية قالت مصادر طبية ان سبعة فلسطينيين قتلوا الخميس فيما جرح اكثر من عشرين اخرين خلال العملية العسكرية الاسرائيلية في شمال قطاع غزة.


الاستشهادية فاطمة عمر محمود النجار

وذكر مصدر طبي فلسطيني ان 3 فلسطينيين قتلوا في غارة اسرائيلية على سيارة مدنية في شمال القطاع حيث تواصل القوات الاسرائيلية عمليتها العسكرية. وقال المصدر "ان الطيران الاسرائيلي اطلق صاروخا واحدا على الاقل تجاه سيارة مدنية في حي الشيخ زايد في بيت لاهيا في شمال قطاع غزة مما ادى الى استشهاد اثنين من الذين كانوا داخل السيارة وجرح اخر كان يمر قربها". وكشفت مصادر امنية ان الغارة ادت الى مقتل "قائد ميداني في الوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية في شمال قطاع غزة فائق ابو القمصان (35 عاما) ومساعده فيما اصيب القائد العام لالوية الناصر صلاح الدين في شمال قطاع غزة محمود البسيوني بجروح خطيرة". وتوفي البسيوني ( 35 عاما) بعد اقل من ساعة من استهدافه. وافادت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان عملية التوغل هذه لاكثر من ثلاثة كيلومترات في عمق قطاع غزة تهدف الى ابعاد المجموعات الفلسطينية التي تطلق صواريخ على جنوب اسرائيل.



وقالت مصادر اخرى ان "علاء عمر خليل (20 عاما) وفلسطينيا اخر مجهول الهوية استشهدا خلال العملية العسكرية الاسرائيلية" الخميس ايضا. واوضح مصدر طبي فلسطيني ان "ناصر جمال النذر (22 عاما) استشهد برصاص الجيش الاسرائيلي وجرح اربعة مواطنين اخرين شرق جباليا". وبذلك يرتفع الى 5590 عدد الذين قتلوا منذ اندلاع الانتفاضة في نهاية ايلول/سبتمبر 2000 معظمهم من الفلسطينيين حسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس.



وكان الطيران الاسرائيلي شن صباح الخميس غارة على مبنى في مدينة غزة تجمع فيه اعضاء في حركة فتح التي يتزعمها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس "للقيام بنشاطات ارهابية" بحسب ما افادت مصادر عسكرية اسرائيلية. واضافت ان "الجيش سيواصل التحرك بتصميم ضد المنظمات الارهابية وبناها التحتية ايا كان انتماؤها السياسي لانهاء الهجمات الارهابية ووقف اطلاق الصواريخ على اسرائيل".

واكدت مسؤولة في مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت ان "الجيش ينتقل مع انتقال الارهابيين من قطاع الى آخر لاطلاق صواريخهم". واعطت الحكومة الامنية الاسرائيلية أول أمس الاربعاء موافقتها على عمليات عسكرية وعمليات تصفية لوقف اطلاق الصواريخ مستبعدة في الوقت الراهن شن عملية واسعة النطاق في قطاع غزة. وافادت صحيفة هآرتس ان الحكومة اخذت بتوصيات جهاز الامن الداخلي (شين بيت) الذي يعارض تصفية مسؤولين كبار لا سيما من حركة حماس. في المقابل صدرت تعليمات تقضي بقتل الفلسطينيين الضالعين مباشرة في عمليات اطلاق الصواريخ فور حصول الجيش على معلومات دقيقة بشأن موقعهم. وتشمل هذه الفئة الثانية قادة الاجنحة العسكرية للتنظيمات الفلسطينية لا سيما حماس وفتح على ان يتخذ قرار تصفيتهم بموافقة المدعي العام الاسرائيلي مناحيم مازوز.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
241580.67
BTC
0.52
CNY