الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:02

مواجهات شرسة في انحاء متفرقة من الضفة الغربية واضراب شامل في القدس

كل العرب
نُشر: 04/10/15 10:22,  حُتلن: 18:31

أبرز ما جاء في بيان كيوبرس:

أطلقت القوات الإسرائيلية وابلا من الرصاص المطاطي وقنابل الصوت بإتجاه النساء والرجال المتواجدين في باب حطة من بينهم أعضاء كنيست عرب وقيادات في الحركة الاسلامية

جاء إعتداء القوات الإسرائيلية على المصلين بعد خروجهم في مسيرة حاشدة جابت أحياء البلدة القديمة لرفع الحصار عن المسجد الاقصى

الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري:

تمت وإنتهت الزيارات الصباحية لهذا النهار من دون تسجيل أي أحداث إستثنائية إضافية تذكر والهدوء النسبي يسود المنطقة صحيح لهذه الأثناء من ما قبل الظهيرة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، اليوم الأحد، بيان صادر عن كيوبرس، جاء فيه "أطلقت القوات الإسرائيلية قبل قليل وابلا من الرصاص المطاطي وقنابل الصوت بإتجاه النساء والرجال المتواجدين في باب حطة من بينهم أعضاء كنيست عرب وقيادات في الحركة الاسلامية، الأمر الذي تسبب بحالات اختناق عديدة في صفوفهم" كما جاء في البيان.

من مكان الحادث- تصوير: كيوبرس 

وأضاف البيان "هذا، وجاء إعتداء القوات الإسرائيلية على المصلين بعد خروجهم في مسيرة حاشدة جابت أحياء البلدة القديمة لرفع الحصار عن المسجد الاقصى والبلدة القديمة، كما تم اجبارهم على الخروج باتجاه اسوار البلدة القديمة" وفقا للبيان.


هذا، وعممت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري بيانا على وسائل الإعلام، جاء فيه "قامت قوات الشرطة، اليوم الأحد، خلال تواجدها في شارع ڤيا دَ لروزا في القدس، بإبعاد مجموعة من النسوة المسلمات اللواتي تجمهرن هناك شارعات في أعمال إخلال بالنظام وذلك لاتجاه باب الأسباط. هذا، ويشار الى انه وخلال ساعات فترة الزيارات الصباحية للأجانب وغير المسلمين الإعتيادية في باحات الحرم القدسي الشريف تجول نحو - 520 زائرا وبما تضمن 410 سائحا، جنبا الى جانب إبعاد 3 زوار يهود خلالها من حيز باحات الحرم مع قيامهم بالإخلال بقواعد ونظم الزيارات المتبعة هناك وبحيث تمت وإنتهت الزيارات الصباحية لهذا النهار من دون تسجيل أي أحداث إستثنائية إضافية تذكر والهدوء النسبي يسود المنطقة صحيح لهذه الأثناء من ما قبل الظهيرة" وفقا للبيان.

اضراب شامل في القدس
من جهة اخرى علم موقع العرب وصحيفة كل العرب ان القوى الوطنية في مدينة القدس اعلنت الإضراب الشامل اليوم الأحد، حدادا على روح الشهيد مهند حلبي وشهداء فلسطين، وتنديدا بما اسموه "الهجمة الشرسة للاحتلال ومستوطنيه". وأكدت القوى في بيان صحفي، "على ضرورة رص الصفوف والوحدة في الميدان لمواجهة قطعان مستوطنيه". 

إصابات وحرق أراضي ومركبة باعتداءات للمستوطنين في نابلس
اصيب شابان على الاقل ظهر الأحد في مواجهات أعقبت هجوماً للمستوطنين وحرقهم لأراض زراعية في قرية عوريف جنوب مدينة نابلس شمالي الضفة، وافاد شهود عيان:"أن المستوطنين أضرموا النيران بمساحات واسعة بأحد الجبال المطلة على القرية من الناحية الشرقية، حيث وصلت النيران لأشجار الزيتون وأحرقتها.
كما أحرق مستوطنون متطرفون مركبة تعود للمواطن عايد حسين عامر من قرية كفر قليل قرب نابلس، بعد أن تعرض لاعتداء وضرب بالحجارة خلال عبوره شارع حوارة جنوب المدينة.

السلطات الاسرائيلية تعتقل مواطنين من بلدة الخضر
اعتقلت قوات الشرطة الإسرائيلية ظهر اليوم الأحد، شابين من بلدة الخضر جنوب بيت لحم. وأفادت مصادر محلية أن قوات الشرطة اعتقلت الفتى يزن عمر السير (16عاما)، والشاب أحمد إبراهيم السير (18عاما)، بعد ان تم ايقافهما في منطقة التل في البلدة القديمة والاعتداء عليهما بالضرب.

 هذا، وعممت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري بيانا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، اليوم الأحد، جاء فيه "تواصل مجموعة من الشبان بعضهم من الملثمون بين الفنية والأخرى الإشتباك والمواجهات مع قوات الشرطة وحرس الحدود العاملين في حي العيسوية في القدس، جنبا الى جنب رد القوات بإستخدامها وسائل التفريق محيله واياهم من الوصول الى أماكن قد يتمكنون منها تشكيل خطر على سلامة حياة أي من المواطنين الأبرياء" كما جاء في البيان. 
وأضافت السمري "هذا، وأشدد على أن قوات الشرطة ستواصل في عملها بحزم وحسم، ولن تسمح بالاخلال بالنظام او المس بالسلامة العامة او بمجريات الحياة العادية عند أي من المواطنين كما والمس بالأمن والأمان من قبل أي طرف او طيف او عنصر كانت ومن دون اي استثناءات او محاباة كانت" وفقا لبيان الشرطة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
259836.50
BTC
0.51
CNY