الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 20:01

انجاز تاريخي لكلية مسغاف سخنين للطب البديل بحصلها على الاعتراف الرسمي

أمين بشير -
نُشر: 03/10/15 18:13,  حُتلن: 18:16

إحسان خلايلة- مديرعام الكلية:

الحمد لله تمّ الأمر بعد مشوار تعليمي على مدار الخمس سنوات من التعب والعمل الجاد للحصول على الاعتراف الرسمي

سيشغل العديد من المهنين في مجال الطب البديل العديد من الاختصاصات الحيوية في البرنامج التعليمي السنوي

الاعتراف يعتبر هو الاول من نوعه لكلية عربية في الوسط العربي لتخريج حاملي شهادة N.D بالنتروباتيا ومن ثم الاستمرارية لنيل اللقب الاول من المؤسسات الاكاديمية في البلاد التي تمّ ابرام اتفاقية تعاون مسبقة

حصلت كلية مسغاف سخنين للطب البديل في مدينة سخنين على الإعتراف الرسمي من رابطة النتروباتيا في إسرائيل، لتصبح رسميًا واحدة من كليات الطب البديل المعترف بها في البلاد والتي تمنح شهادات في مواضيع التغذية الطبيعية والنتروباتيا N.D وغيرها من شهادات الطب البديل ، حيث ستباشر الكلية عملها ابتداءً من السنة الدراسية الحالية.


 إحسان خلايلة- مديرعام الكلية

هذا، وفي حديث مع إحسان خلايلة، مديرعام الكلية قال:"الحمد لله تمّ الأمر بعد مشوار تعليمي على مدار الخمس سنوات من التعب والعمل الجاد للحصول على الاعتراف الرسمي من قبل رابطة النتروباتيا في إسرائيل".

وأشار خلايلة إلى أنّه :"سيشغل العديد من المهنين في مجال الطب البديل العديد من الاختصاصات الحيوية في البرنامج التعليمي السنوي، منهم الدكتور سمير مزاوي من مدينة الناصرة المختص بالأعشاب والطب الطبيعي والذي سيكون مسؤولا عن اختصاص النتروباتيا، والذي يمتد التعليم فيه لمدة اربعة سنوات. هذا وتمّ الاتفاق مع الدكتور صفوت ابوريا من مدينة سخنين والحاصل على العديد من المناصب الرفيعة من وزارة الصحة في لواء الشمال ليكون مسؤولا عن اختصاص الطب العام والامراض الداخلية، وتمّ تعين المحاضرة المخضرمة شارون غوركنفي مسؤولة عن اختصاص التغذية الطبيعية، وكذلك تم تعيين المحاضر ايال طويطو المسؤول عن اختصاص العلاجات العامة والمساجات.

وأضاف خلايلة: "الكلية تفتح المجال أمام الطلاب لتعلم مواضيع مطلوبة في سوق العمل، مثل التغذية الطبيعية والنتروباتيا والريفلكسولوجيا والمساج الطبي وشهادة NLP العلاجية والتي تعتبر من انجع الطرق العلاجية في مجال الطب الحديث وغيرها من الشهادات المهنية".
وأشار خلايلة إلى أنّ :"الاعتراف يعتبر هو الاول من نوعه لكلية عربية في الوسط العربي لتخريج حاملي شهادة N.D بالنتروباتيا ومن ثم الاستمرارية لنيل اللقب الاول من المؤسسات الاكاديمية في البلاد التي تمّ ابرام اتفاقية تعاون مسبقة. وبهذا تمنح كلية مسجاف سخنين للطب البديل العديد من الشهادات المعترف بها في كل مكان بالبلاد، إاذ تخوّل الحاصل عليها العمل في العديد من الأماكن المختصة. ونأمل أن نستطيع بالتعاون مع طلابنا من تحقيق الإنجازات المهنية وتطوير هذه المواضيع في المجتمع العربي خاصة، ورفع اسم الكلية عاليا في المحافل المحلية والقطرية". 


طلاب الكلية خلال إحدى الزيارات التعليمية


وثيقة الاعتراف بالكلية

مقالات متعلقة