صحةHealth

اليكم فوائد الزنجبيل لصحة الجسم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
سماء صافية
24

القدس
سماء صافية
23

تل ابيب
سماء صافية
23

عكا
سماء صافية
24

راس الناقورة
سماء صافية
24

كفر قاسم
سماء صافية
23

قطاع غزة
سماء صافية
21

ايلات
سماء صافية
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

لصحة سليمة والتخلص من الأمراض: إليكم فوائد الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على مركبات غذائية هامة يحتاج اليها الجسم، حيث يعتبر الزنجبيل أحد الأعشاب الطبيعية التي يتم استخدامها في أساليب علاجية منذ القدم. مركبات الزنجبيل الغذائية: يحتوي على عدة مركبات طبيعية لصحة الجسم والقضاء على الأمراض والمشاكل

يُساهم الزنجبيل في خفض معدلات الفشل الكلوي

يُساهم الزنجبيل في القضاء على نزلات البرد والأنفلونزا ويعالج النزلات المعوية والتسمم الغذائي

يساهم الزنجبيل في القضاء على الشعور بالغثيان نظرا لإحتوائه على فيتامين B6 لأن الجسم يستطيع إمتصاصه بسرعة كبيرة


يحتوي الزنجبيل على مركبات غذائية هامة يحتاج اليها الجسم، حيث يعتبر الزنجبيل أحد الأعشاب الطبيعية التي يتم استخدامها في أساليب علاجية منذ القدم.  مركبات الزنجبيل الغذائية: يحتوي على عدة مركبات طبيعية لصحة الجسم والقضاء على الأمراض والمشاكل الصحية المختلفة ومنها الكالسيوم والكربوهيدرات والألياف والحديد والمعنيسيوم والمنجنيز والبوتاسيوم والبروتين والسيلينيوم والصوديوم وفيتامينات "ج" و "هـ" و "ب 6".


صورة توضيحية 

من الفوائد الصحية للزنجبيل:

- قتل الخلايا السرطانية
يحتوي مسحوق الزنجبيل على مواد فعّالة تُساهم في قتل الخلايا السرطانية وخاصة التي تصيب الرحم عند المرأة، كما ويعمل مسحوق الزنجبيل على إبطاء نمو الخلايا السرطانية في القولون والمستقيم.

- التهاب الحلق
يحتوي الزنجبيل على عناصر تساهم في القضاء على المشاكل التي تصيب الجهاز التنفسي ومنها الحلق، طريقة تحضير المزيج للتخلص من التهاب الحلق كالتالي: مزج  الزنجبيل مع عسل النحل وشربه، حيث يقضي على البكتيريا ويخفف من السعال والرشح ويزيل جفاف الحلق.

- الغثيان 
يساهم الزنجبيل في القضاء على الشعور بالغثيان نظرا لإحتوائه على فيتامين B6 لأن الجسم يستطيع إمتصاصه بسرعة كبيرة.
- الآلام و الإلتهابات
يحتوي الزنجبيل على مسكنات طبيعية تعمل على معالجة الآلام و الإلتهابات التي تصيب الجسم.
- البرد والأنفلونزا
يُساهم الزنجبيل في القضاء على نزلات البرد والأنفلونزا ويعالج النزلات المعوية والتسمم الغذائي.
- الصداع النصفي
يستطيع الزنجبيل أنّ يوقف مفعول البروستاجلاندين الذي تتسبب في التهابات الأوعية الدموية والتي تؤدي بدورها إلى الإصابة بالصداع النصفي.
- الدورة الشهرية
يقوم الصينييون بإستخدام الزنجبيل في معالجة الآلام المصاحبة للطمث وتشنجات الرحم والتقلصات في المعدة.
- الكلى
يُساهم الزنجبيل في خفض معدلات الفشل الكلوي.
- إنقاص وزن الجسم
يساهم الزنجبيل في تحسين إضطرابات الجهاز الهضمي وينقص من مستويات الكوليسترول الضار في الدم ويقلل نسبة البروتين الدهني وهذه العوامل هي المتسببة في زيادة وزن الجسم وحدوث أمراض القلب وبعض أمراض السرطان كما انه يحسن من عملية إخراج الفضلات من الجسم ويقضي على الطفيليات المعوية ويقلل من كميات الدهون والشحوم المتراكمة في منطقة البطن.
- الشعر 
يحتوي الزنجبيل على مادة الكراتين وهي إحدى المواد الأساسية في تركيبات الشعر لذلك فهو يعالج مشكلات قلة كثافة الشعر ويعالج القشرة ويجعل الشعر لامعا وصحيا ويكون ذلك عن طريق خلط ربع ملعقة من الزنجبيل مع ربع كوب من زيت الزنجبيل ووضعه على الشعر مثل الدهانات العادية ثم تركه عليه لمدة عشر دقائق وغسله بالماء الفاتر.
- ضغط الدم 
يُساهم الزنجبيل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم ويقلل من ضغط العضلات على الأوعية الدموية مما يجعله يقلل من إرتفاع ضغط الدم ولذلك ينصح بإستخدامه كبديل عن الملح في تتبيل الأطعمة لأن الصوديوم هو أحد مسببات ارتفاع ضغط الدم.
- السكري
ينظم الزنجبيل حركة الأمعاء ويقلل من حدوث الإمساك ويحسن كافة وظائف الجهاز الهضمي والتي تكون أحد أسباب ارتفاع مستويات السكر في الدم ولذلك ينصح بتناول منقوع أعشابه على معدة خاوية لمرضى السكري.

كلمات دلالية
الجهاد الإسلامي: نتنياهو قد يُقدم على حرب