الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

وزير الأمن الداخلي يقيم الأوضاع ويصدر تعليمات مشددة

كل العرب
نُشر: 02/10/15 14:20,  حُتلن: 15:10

المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري:

الوزير أصدر تعليماته برفع وتعزيز جاهزية القوات في القدس وبذل كل جهد ممكن لمنع أعمال الشغب والاخلال بالنظام

عمّمت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري بيانًا وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه ما يلي: "أنهى وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان بعد ظهر اليوم الجمعة تقييمه لصورة الأوضاع في البلاد، شاركه فيها باتصال هاتفي القائم بأعمال مفوض الشرطة العام الميجور جنرال بنسي ساو واللفتنانت جنرال اهارون فرانكو قائد مديرية سلطة السجون، ومسؤولو المخابرات وأمن الدولة الكبار، وذلك في أعقاب العملية الارهابية والهجوم بالغ الخطورة الذي حصل الليلة الماضية على سيّارة عائلة "هنكين" قرب مستوطنة ايتمار بالسامرة وراح ضحيتها زوجان بينما كانا يعبران مع أطفالهما بمركبتهما هناك وتعرّضا لإطلاق عيارات ناريّة كثيفة اسفرت عن مقتلهما" بحسب الشرطة.


جلعاد اردان

وأضافت السّمري في بيانها: "هذا وتمّ إطلاع الوزير على تطورات مجريات وجهود التحقيقات في هذه الواقعة وإعدادات واستعدادات وترتيبات القوات الشرطية في القدس قبيل تشييع الزوجين المرحومين نعمة وايتام هانكين ظهيرة اليوم الجمعة بمقبرة جبعات شاؤول في القدس. بالإضافة إلى ذلك، تمّت حتلنة الوزير واطلاعه على مستجدّات انتشار قوّات الشرطة لتأمين صلاة الظهيرة في الحرم القدسي الشريف واستمرار انتشار القوّات خلال نهاية ومطلع الأسبوع المقبل وباقي أيام العطلة" وفقًا للبيان.

وتابعت السمري: "هذا وأصدر الوزير تعليماته برفع وتعزيز جاهزية القوات في القدس وبذل كل جهد ممكن لمنع أعمال الشغب والاخلال بالنظام ومحاولات القيام بتنفيذ عمليات إرهابية معادية تشديدًا على الفردية في غلاف القدس وشرقي القدس. بالإضافة لزيادة اليقظة وتّأهّب للقوات في المدن المختلطة بشتى أنحاء البلاد من أجل منع أي محاولة للمس والإخلال في النظام. أضف إلى ذلك، أوعز الوزير اردان بتعزيز تواجد وحضور قوّات الشرطة في جميع أنحاء البلدة القديمة في القدس حتى لا يكون هناك شارع واحد أو زقاق في منطقة البلدة القديمة دون وجود وحضور قوات من الشرطة. مؤكدًا الوزير تعليماته إلى الشرطة بمواصلة نشاطاتها ومبادراتها شرقي القدس مع الاعتقال للتحقيق أي خارج عن القانون. مؤكدًا الوزير أنّ هذه ليست جهودًا خاصة محددة ولكنّها حملة متواصلة حتى إعادة السكينة والهدوء إلى كافّة أرجاء وشوارع العاصمة ولكافة مواطنيها وزائريها ومن دون اي استثناءات" إلى هنا بيان الشرطة. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260220.82
BTC
0.51
CNY