الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 12:02

مصادر: اضرام النيران بسيارة فلسطيني قرب رام الله

كل العرب
نُشر: 02/10/15 07:33,  حُتلن: 16:46

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة:

 شرطة القدس المعززة بقوات من حرس الحدود استعدت نهار اليوم الجمعه لتنظيم حركة السير والمرور ولتأمين مراسيم جنازة الزوجين المرحومين "هنكين"

تم تنفيذ عملية جريمة قومية ما يعرف في "تاج محير - تدفيع الثمن "في قرية بيتللو الفلسطينية قرب رام الله حيث تم حرق سيارة مع كتابة عبارات معاديه على جدران منزل المجاور بالعبرية تضمنت "انتقام - נקמה "، "هنكين - הנקין"

كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني:

تم إطلاق النار على السيارة بشكل مباشر ومقتل مستوطن وزوجته وإصابة آخرين حسب اعتراف إعلام العدو وعادت المجموعة إلى معسكراتها سالمة

اتكالاً منا على الله، وإيماناً منا بحق شعبنا في الكفاح لاسترداد وطنه المغتصب وإيماناً منا بواجب الجهاد المقدس تحركت أجنحة من قواتنا الضاربة في ليلة الخميس وقامت بتنفيذ العملية المطلوبة منها كاملة وإطلاق النار على سيارة للمستوطنين المحتلين

أفادت مصادر صحفية فلسطينية أن "مستوطنين يحاصرون منذ ساعات قرابة 60 عائلة في إحدى المنتزهات الواقعة على الطريق بين مدينتي طولكرم ونابلس، وذلك من خلال تواجدهم بالقرب من المنتزه ومنعهم للعائلات من مغادرته".


ضحايا العملية : ايتم ونعمة هينك  

وأضافت المصادر: "الارتباط العسكري الفلسطيني أكد  على أنهم تلقوا بلاغا من العائلات على عدم قدرتهم مغادرته بسبب تواجد كثيف للمستوطنين وقوات الجيش الاسرائيلي على الشارع الرئيسي القريب منه".

 هذا ويذكر أن "عملية اطلاق نار نفذها مسلحون فلسطينيون ليلة أمس وأسفرت عن مقتل مستوطنين هما رجل وزوجته واصابة اطفالهما قرب مستوطنة ايتمار الواقعة على اراضي الضفة الغربية".

من جهة أخرى تبنت كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني، احد الأذرع العسكرية المسلحة لحركة فتح، الليلة، مسؤوليتها عن عملية إطلاق النار، وقالت الكتائب في بلاغ عسكري : "اتكالاً منا على الله، وإيماناً منا بحق شعبنا في الكفاح لاسترداد وطنه المغتصب، وإيماناً منا بواجب الجهاد المقدس، تحركت أجنحة من قواتنا الضاربة في ليلة الخميس وقامت بتنفيذ العملية المطلوبة منها كاملة وإطلاق النار على سيارة للمستوطنين المحتلين كانت خارجه من مستوطنة إيتمار المقامة على أراضينا الفلسطينية جنوب مدينة نابلس، وتم إطلاق النار على السيارة بشكل مباشر ومقتل مستوطن وزوجته وإصابة آخرين حسب اعتراف إعلام العدو ، وعادت المجموعة إلى معسكراتها سالمة".
وأضافت الكتائب: "إننا لنحذر العدو من القيام بأية إجراءات ضد المدنيين الآمنين أينما كانوا، لأن قواتنا سترد على الاعتداء باعتداءات مماثلة، وسنعتبر هذه الإجراءات من جرائم الحرب".
ووقعت الكتائب بلاغه العسكري بـ :عاشت وحدة شعبنا وعاش نضاله لاستعادة كرامته ووطنه". قوات العاصفة - كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني. التاريخ 1.10.2015م".


الشرطة: شبهات لعملية تدفيع الثمن في قرية بيتللو الفلسطينية 
أفادت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة في بيان وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الجمعة أنه "تم استلام بلاغ خلال ساعات الليلة الماضية في مركز الشرطة من قبل فلسطينيين حول شبهات تنفيذ عملية جريمة قومية ما يعرف في "تاج محير - تدفيع الثمن "في قرية بيتللو الفلسطينية قرب رام الله حيث تم حرق سيارة مع كتابة عبارات معاديه على جدران منزل المجاور بالعبرية تضمنت "انتقام - נקמה "، "هنكين - הנקין"، هذا وقامت قوات من الشرطة وخبراء التشخيص الجنائي بمعاينة ميدان الواقعة مع جمع الخبراء للقرائن والبينات وبالتالي تواصل الشرطة، وحدة مكافحة الجرائم القومية في لواء يهودا والسامرة بأعمال البحث مع الفحص والتحقيق بكافة التفاصبل والملابسات"، وفقا للبيان.

وأضافت السمري: "هذا وفي سياق آخر متصل، يشار الى أن شرطة القدس المعززة بقوات من حرس الحدود استعدت نهار اليوم الجمعه لتنظيم حركة السير والمرور ولتأمين مراسيم جنازة الزوجين المرحومين "هنكين"، كما ولتأمين النظام وحركة سير حشود المشاركين المتوقع قدومهم وذلك في مقبرة في كفار شاؤول في تمام الساعة 11:00 بحيث تنتشر القوات في محيط المقبرة والشوارع المؤدية ومدخل المدينة حفاظا على النظام لتوجيه حركة السير مع اغلاق شارع رقم 1 في مدخل المدينة بين الفينة والاخرى مع توصية الجمهور بالانصياع لتوجيهات وارشادات وتعليمات قوات الشرطة المنتشرة"، وفقا للبيان.


(צילום: הצלה יו"ש)

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.70
GBP
251627.65
BTC
0.52
CNY