الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 13:01

مدرسة غرناطة الثانوية تحيي ذكرى هبة اكتوبر والاقصى

كل العرب
نُشر: 01/10/15 23:04,  حُتلن: 23:06

 احتضنت ساحة المدرسة جميع الطلاب، وابتداء الاحياء الجماعي بتلاوة قرآنية من الذكر الكريم قدمها الاستاذ سامح عواد، بعدها فسح المجال للدكتور طه امارة مدير مؤسسات غرناطة بسرد وشرح احداث الانتفاضة والهبة

احييت ثانوية غرناطة يوم الخميس صباحًا ذكرى هبة اكتوبر والاقصى، وذلك بالقيام بعده فعاليات، أولها تخصيص حصة واحدة لمربين الصفوف لشرح لطلابهم عن الذكرى اسبابها ونتائجها.

 

من ثم احتضنت ساحة المدرسة جميع الطلاب، وابتداء الاحياء الجماعي بتلاوة قرآنية من الذكر الكريم قدمها الاستاذ سامح عواد، بعدها فسح المجال للدكتور طه امارة مدير مؤسسات غرناطة بسرد وشرح احداث الانتفاضة والهبة.فطلب الدكتور طه بداية وقوف جميع الطلاب وقفة حداد وقراءة الفاتحة على روح الشهداء الابرار، وبدأ حديثه بالقول :" ان شعبنا الطيب افتدى مقدساتنا والمسجد الاقصى بسقوط اربعة عشر شهيدًا شابًا دفعوا حياتهم الثمن للمحافظة عليها وتكريمًا لها " . وأضاف :" ان ما حدث لن يمحى بمرور الوقت والزمن، فالشهداء حاضرين دائمًا ببالنا، ونحن على الوعد ان نحيي هذه الذكرى كل سنة في موعدها".
وفي ختام حديثه تمنى الرحمة للشهداء والصبر لعائلاتهم الكريمة . من ثم اختتم الاحياء بعرض كل صف من الصفوف عن حياة شهيد معين، ذكر سيرة حياته الخاصة حتى يوم استشهاده.وبالنهاية شكرت المديرة فهيمة جميع الطلاب والطالبات والطاقم التدريسي والاداري على الجهود التي بذلت لإنجاح احياء هذه الذكرى الطيبة.وتعتبر هذه الفعالية سلسلة من فعاليات توعية وارشاد وتثقيف في كل المناسبات المختلفة.

مقالات متعلقة