الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 20:01

المدرسة الشاملة في المشيرفة تحتفل بعيد الأضحى المبارك

كلّ العرب- النّاصرة
نُشر: 01/10/15 14:13,  حُتلن: 14:14

المدرسة الشاملة مشيرفة في بيانها:

هدف هذا اليوم إلى رفع وعي الطالب وإلى أهمية تواصله الفعّال مع ماضيه وحاضره وتعزيز مسؤوليته وانتمائه تجاه أمته الإسلاميّة وحضارته الإنسانيّة

عمّمت المدرسة الشاملة مشيرفة بيانًا جاء فيه: "إدراكًا منّا لأهمية تعزيز وتذويت الهُوية الثقافيّة الإنسانيّة والإسلاميّة، وسعيًا إلى خلق جيل يفتخر ويعتز بمكنوناته الحضاريّة والتاريخيّة، قمنا بالاحتفاء بحلول عيد الأضحى المبارك. حيث استهِلّ الحفل بكلمة العريفة الطالبة إسلام محمد التي رحّبت بالحضور الكريم. وكبادرة لتعزيز وتشجيع الطلاب وصقل مهاراتهم قام الطالب محمد فتحي إغبارية بتلاوته آيات عطرة من القرآن الكريم، ثم أنشدت الطالبة سهير جبارين أنشودة "طلع البدر علينا".

وتابع البيان: "مدير المدرسة الدكتور عبد الكريم إغبارية هنّأ الطلاب بمناسبة العيد مؤكّدًا أهمية تعزيز القوى الروحيّة والمعنويّة وذلك بالتشبث بالأخلاقيات الدينيّة الداعية إلى التحلّي بالصبر والاهتمام بالآخر. هذا وقد شكر الدكتور عبد الكريم مركزة التربية الاجتماعية، المعلمة جهينة الصالح على ما بذلته من مجهود لتخرج الاحتفال بهيئته البهية لحيز التنفيذ، متطرقا الى تبرعها السخي لتحضير واقتناء الهدايا للطلاب".

وأشار البيان: "المربي الأستاذ عزّ الدين إغبارية، بدوره، ردد تكبيرات العيد مع الطلاب مؤكدًا أهمية التواصل مع تاريخنا الدينيّ وموضحًا ما يحمله وقوف الحجاج في عرفات وصوم المسلمين عامّة في هذا اليوم من موقف للتضامن الشعوريّ مع الآخر. إضافة إلى ما تحمله قصة النبي إبراهيم وزوجته هاجر وابنهما إسماعيل عليهم السلام من مقاصدٍ تربويّة وأخلاقية تدعونا إلى الثقة بالله والاستسلام والخضوع لأوامره وطاعة الوالدين والصبر عند الشدائد. مبينًا انعكاس هذه التعاليم على تعزيز القدرة على اتخاذ المواقف الإيجابية في المجتمع وعلى انجاع العملية التعليمية التي من مقوماتها احترام المعلّم والالتزام الجماعيّ بأنظمة المدرسة والاهتمام والتفاعل مع الآخر. في مسك الختام، قام مجلس الطلاب بتوزيع الحلويات وبطاقات التهنئة للطلاب وللمعلمين والعاملين في المدرسة".
وختم البيان: "هدف هذا اليوم الاحتفائيّ إلى رفع وعي الطالب وإلى أهمية تواصله الفعّال مع ماضيه وحاضره وتعزيز مسؤوليته وانتمائه تجاه أمته الإسلاميّة وحضارته الإنسانيّة" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة