الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 22:01

ما هو الخيار الأفضل لعلاج التهاب المفاصل؟

كل العرب
نُشر: 01/10/15 13:44,  حُتلن: 12:49

لا تُستخدم دودة العلق في علاج التهاب المفاصل المزمن فقط بل يتم استخدامها أيضاً في علاج هشاشة العظام والإلتهابات 

يرافق مشكلة التهاب المفاصل انتفاخ في منطقة المفصل واحمرار في الجلد وصولاً إلى حمى مرتفعة وآلام مزمنة، هذا وبعد عدة أبحاث أجريت تبين أن دودة العلق هي الأكثر فعالية لعلاج هذا المرض، فبداية يتم وخز منطقة الألم ليسهل على دودة العلق عضها بسرعة من خلال أسنانها البالغة ثمانين وغرزها في الجلد بعد أن تقوم بتثبيت نفسها على منطقة الألم.

هذا ويذكر انه قبل أن تبدأ الدودة بامتصاص الدم، فإنها تضع لعابًا على الجرح يحتوي على مادة كيميائية تُسمى "هيرودين"، وتتمتع هذه المادة بخاصية تثبيط الإلتهابات وكذلك بتخفيف الأورام وتحفيز الإفرازات اللمفاوية.

لا تُستخدم دودة العلق في علاج التهاب المفاصل المزمن فقط، بل يتم استخدامها أيضاً في علاج هشاشة العظام والإلتهابات والدوالي والجلطات وطنين الأذنين.

 موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة