الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

بعد أيّام الإضراب: مدرسة الكرمل تستقبل طلابها

كل العرب
نُشر: 01/10/15 11:02,  حُتلن: 12:43

مدرسة الكرمل في بيانها:

فاحت مدرسة الكرمل بعطر أزاهير طلابها ونبضت بالحياة على وقع أقدامهم، فاستقبلتهم بكلّ ترحاب في حضن ساحاتها الواسعة وقاعتها المزيّنة وبفرحة غمرت قلب مديرتها المربية أنّا كرام ومعلميها وكلّ العاملين فيها

عممّت مدرسة الكرمل في حيفا بيانًا إعلاميًا، جاء فيه:"فتحت مدرسة الكرمل في حيفا أبوابها يوم الاثنين 29/9/2015 لاستقبال طلابها الذين أتوها بفرح واشتياق بعد غياب وإضراب دام ما يقارب الشهر،إذ عبّر طلاب المدرسة وذويهم عن حبهم وانتمائهم للمدرسة في فترة الإضراب خلال مشاركتهم في التظاهرات وفي خيمة الاعتصام التي أقيمت في حيفا استنكارا لعدم مساواة المدارس الأهلية بالمدارس الحكومية الأخرى وطلبا لنيل الحقوق كاملة".


صور من افتتاح الدراسة في الكرمل-حيفا

وزاد البيان:"فاحت مدرسة الكرمل بعطر أزاهير طلابها ونبضت بالحياة على وقع أقدامهم، فاستقبلتهم بكلّ ترحاب في حضن ساحاتها الواسعة وقاعتها المزيّنة وبفرحة غمرت قلب مديرتها المربية أنّا كرام ومعلميها وكلّ العاملين فيها".

وجاء في البيان أيضًا:"تمّ إعداد برنامج خاصّ لاستقبال الطلاب وعلى الأخصّ طلاب الصّفّ الأوّل الذين يدخلون المدرسة لأوّل مرّة برفقة ذويهم مع الفنانة المميّزة " أميرة الأطفال" مارلين دعبول وبحضور ومشاركة إدارة المدرسة ومربيّات الصفوف الأولى ، تخلل البرنامج فعاليات ونشاطات ترفيهية متنوّعة للطلاب وذويهم ، ورقصات مختلفة على انغام الموسيقى السّاحرة بجوّ يعمّه الفرح والسرور.وأطلق الطلاب البالونات الملوّنة بالألوان الزاهية تعبيرا عن فرحهم في بداية السنة الدراسية فحلّقت في سماء حيفا تنشر الغبطة والسرور. ثم قام الطلاب مع مربيتي الصف الأوّل عفاف نجار ونسرين مارون بصنع تيجان جميلة كي يشعر كل طالب انه أميرٌ في مدرسته.وبعد انتهاء الفعاليات تجوّل طلاب الصف الأول مع المربيتين في أرجاء المدرسةوتعرّفوا على معالمها الأساسية وعلى المكتبة المتواجدة فيها".

وإختتمت المدرسة بيانها :"مبارك لطلاب الصف الأول ولكافة طلاب مدرسة الكرمل والمدارس الأهلية عامة في البلاد على افتتاح السنة الدراسية، على أمل أن تنال حقوقها كاملة من وزارة التربية والتعليم ..... فالمساواة بين الطلاب حقّ والحقّ لا بدّ وأن يناله كلّ من يطالب به. نتمنى لجميع الطلاب سنة مثمرة وناجحة تحمل في طياتها العلم والحكمة والنموّ بجوّ من الفرح والسعادة والأمان والطمأنينة والمساواة بإذن الله"، إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة