الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

عائلة الشهيد رامي غرة من جت: لم نعلم باحياء الذكرى واصبحنا بلا عنوان

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 30/09/15 14:17,  حُتلن: 19:09

 حاتم غرة:

عتبي كبير على لجنة المتابعة فبصفتي والد الشهيد رامي غرة لم يبلغنِ أي شخص من لجنة المتابعة عن موضوع احياء ذكرى الشهداء اليوم

نحن نستغرب من تغيير موعد احياء الذكرى التي من المفروض أن تكون يوم غدٍ وليس في هذا اليوم، فيوم الذكرى هو مقدس بالنسبة لنا فالذكرى يجب أن تبقى في موعدها بدون أي تغييرات، تماما مثل أي مناسبة وطنية اخرى كيوم الارض

والدة الشهيد رامي غرة:

حسبي الله ونعم الوكيل، وغدا إن شاء الله سأحيي ذكرى الشهيد، ولا أريد أن أعطي أي تفسيرات لعدم مشاركتي اليوم في النشاط الذي اقيم

وجه حاتم غرة والد شهيد هبة القدس والاقصى رامي غرة إبن قرية جت المثلث انتقادات لاذعة للجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، مشيرا الى أن "العائلات الثكالى أصبحت بلا عنوان، والمتابعة منشغلة في مشاكلها الخاصة". كما ذكر انه "لم يكن لديه أي معلومات عن احياء الذكرى اليوم، وانه ينتقد بشدة تغيير موعد احياء هذه المناسبة التي من المفروض أن تكون يوم غد الخميس".


هذا وقد لوحظ  عدم مشاركة والدة الشهيد رامي غرة في احياء الذكرى، كما رفضت التعقيب حول هذا الموضوع، حيث قالت لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "حسبي الله ونعم الوكيل، وغدا إن شاء الله سأحيي ذكرى الشهيد، ولا أريد أن أعطي أي تفسيرات لعدم مشاركتي اليوم في النشاط الذي اقيم".

وقال حاتم غرة في حديث خاص لموقع العرب وصحيفة كل العرب: عتبي كبير على لجنة المتابعة، فبصفتي والد الشهيد رامي غرة، لم يبلغنِ أي شخص من لجنة المتابعة عن موضوع احياء ذكرى الشهداء اليوم، فقد علمت فقط عن طريق رئيس المجلس المحلي خالد غرة، الذي ابلغني انه وصلته رسالة نصية حول احياء الذكرى اليوم في الثلاثين من الشهر الحالي، حيث كان من المفروض أن نعرف في هذا اليوم مسبقا".


حاتم غرة والد الشهيد


ثم قال: "نحن نستغرب من تغيير موعد احياء الذكرى التي من المفروض أن تكون يوم غدٍ وليس في هذا اليوم، فيوم الذكرى هو مقدس بالنسبة لنا، فالذكرى يجب أن تبقى في موعدها بدون أي تغييرات، تماما مثل أي مناسبة وطنية اخرى كيوم الارض".

وفيما اذا كان من المفروض اعلان الاضراب في هذه الذكرى، قال: "كيف يمكن أن نتحدث عن الاعلان عن الاضراب بدون أي تنسيق وفي الوقت الذي نرى فيه بأن لجنة المتابعة منشغلة في مشاكلها الداخلية. لدينا شعور بأننا اصبحنا بلا عنوان".

وتابع: "نأسف على الوضع الذي وصلنا اليه، ففي السنوات الاولى للذكرى كانت لجنة المتابعة والحركات والاحزاب تعمل بشكل متكامل، واليوم نرى نتائج عكسية، ونأمل أن يتم العمل على تصليح الخطوات".
في نهاية حديثه قال: "في هذه الذكرى نتذكر الشهداء، وآمل أن نكون كأقلية عربية يد واحدة ومتماسكين، حتى نعزز من مواقفنا وقوتنا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259181.91
BTC
0.51
CNY